زف الدكتور أحمد كمال متحدث وزارة التموين والمتحدث الرسمي، بشرى سارة بشأن أسعار اللحوم في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

أسعار اللحوم اليوم 14 أكتوبر تزامنًا مع انطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية أسعار اللحوم اليوم الجمعة 13-10-2023 في الدقهلية أسعار اللحوم

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أسعار الزيت وصلت إلى 34 جنيهًا بعدما وصلت إلى 42 جنيهًا، بينما اللحوم السوداني في المجمعات بقيمة 220 جنيه، والبلدي في المجمعات بـ224 جنيهًا.

وأشار إلى أنه بخلاف اللحوم فإن الدواجن المجمدة في المجمعات بـ65 جنيهًا، مؤكدًا أن آلية الاستمرارية هي المتابعة الميدانية التي تتم من جانب الأجهزة المعنية لضمان الالتزام بالأسعار.

وأوضح أنه تم تكليف جهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لمباحث التموين وكل مدريات الوزارة بالمرور الميداني لضمان الالتزام بالتخفيضات التي تم الإعلان عنها، مؤكدًا أن السلع موجودة بوفرة.

وأضاف إلى أنه في حالة وجود أي شكوى من مخالفة لمبادرة خفض أسعار السلع، فيمكن التواصل مع منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزارء على رقم 16528، وجهاز حماية المستهلك 19588 بخلاف الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللحوم جهاز حماية المستهلك اسعار اللحوم التخفيضات صدى البلد وزارة التموين مباحث التموين عزة مصطفى اسعار اللحوم اليوم اسعار الزيت الإعلامية عزة مصطفى التموين والتجارة الداخلية أسعار اللحوم جنیه ا

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)

كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن قرب انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، مع وصول أول شحنة غاز مسال إلى مصر، قائلا: ""في السادسة صباحا وصلت أول ناقلة تحمل الغاز المسال، ورست في ميناء العين السخنة، وتم تفريغ حمولتها".

تخصيص مليار دولار لاستيراد الغاز المسال لحل أزمة الكهرباء.. فيديو "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من  توليد الكهرباء

وقال نشأت الديهي في برنامجه "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن"،:  "مصر تعاقدت على عدة شحنات غاز مسال؛ من أجل مواجهة نقص الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، بما يسهم في قرب انتهاء أزمة تخفيف الأحمال".

وتابع نشأت الديهي: "سيتم تحويل الغاز المسال إلى حالته الغازية مرة أخرى؛ كي يتم استخدامه في توليد الكهرباء داخل محطات توليد الكهرباء المصرية".

وأكمل نشات الديهي: "تحملنا خلال الفترة الماضية، ورئيس الوزراء أكد لنا أن أزمة انقطاع الكهرباء ستنتهي قريبا".

وصول أول شحنة غاز مسال 


أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلا عن مسؤول حكومي، بوصول أول شحنة من الغاز المسال صباح اليوم الإثنين إلى منطقة العين السخنة؛ لبدء عملية التغييز، وضخها في الشبكة القومية للغاز، من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.

وأضافت أن ناقلة الغاز المسال تحمل كميات تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعب من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي، على أن يتم ضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا للشبكة الأمريكية، خرجت الناقلة- التي ترفع علم مالطا- من أحد الموانئ الأمريكية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، التعاقد مع شركة “هوج” للغاز المسال النرويجية؛ لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال؛ بهدف الإسهام في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)