تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن مرة أخرى أثناء سيره على درج قصير في حدث في فيلادلفيا أمس الجمعة.

وفقد بايدن توازنه أثناء سيره إلى المسرح وصعد ثلاث درجات معدنية بدعامات جانبية، لكنه سرعان ما استعاد توازنه وصعد الدرج لبدء خطابه. 

المخابرات الأمريكية حذرت "بايدن" قبيل هجوم حماس.. تقرير يكشف تفاصيل مُثيرة بايدن يلتقى فريق الأمن القومي لبحث حماية اليهود والعرب والمسلمين في الولايات المتحدة

وكان الهدف من الحدث هو تحفيز الاستثمارات بمبلغ 7 مليارات دولار في مراكز إنتاج الهيدروجين الجديدة مع التركيز على الاقتصاد البيئي والاستثماري للولايات المتحدة.

 

وكان هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من الأخطاء والسقوط لبايدن البالغ من العمر 80 عامًا خلال فترة وجوده في البيت الأبيض، في عام 2021، تعثر ثلاث مرات على منحدر طائرة تابعة للقوات الجوية، وفي العام الماضي في عام 2022 سقط من دراجته أمام الصحفيين. 

تعثر في كيس رمل

وفي يونيو 2023، صعد الرئيس الأمريكي على خشبة المسرح خلال حفل تخرج أكاديمية القوات الجوية، وساعده عملاء الخدمة السرية الأمريكية بعد أن تعثر على كيس رمل.

وجذب سقوط بايدن يوم الجمعة الكثير من الاهتمام على منصة إكس (تويتر سابقا)، وسخر العديد من المستخدمين من افتقار بايدن للتنسيق، وأعرب آخرون عن أسفهم لأن الحكومة الأمريكية تبدو ضعيفة أمام أعدائها. 

وكتب المعلق المحافظ تيم يونغ بسخرية: "لا شيء يسبب مثل هذا الخوف في حماس الفلسطينية وإيران مثل حقيقة أن بايدن تعثر مرة أخرى اليوم. يوم آخر، سقوط آخر. 

ويواصل بايدن، الذي يواجه مخاوف عامة بشأن عمره وقدرته على العمل، حملته في جميع أنحاء البلاد وإقامة أحداث رسمية خارج واشنطن.

 في الوقت نفسه، تظهر استطلاعات الرأي أنه يمكن أن يكون منافسا جادا للرئيس السابق دونالد ترامب.

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن الأمريكي جو بايدن فيلادلفيا

إقرأ أيضاً:

الضغوط تتزايد على بايدن.. أوباما متشائم وأغلبيةٌ تخشى من كبر سنه

تزايدت الضغوط على الرئيس الأميركي جو بايدن بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع منافسه دونالد ترامب  حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أن 80% من الأميركيين يرونه كبيرا في السن جدا على الترشح لولاية ثانية، بينما اعتبر الرئيس السابق باراك أوباما أن طريقه بات أكثر صعوبة.

وكشف استطلاع وول ستريت جورنال أن الجمهوري ترامب أضحى متفوقا بـ6 نقاط على منافسه الديمقراطي، حيث نال دعم 48% من المشاركين في الاستطلاع مقابل 42% لبايدن البالغ من العمر 81 عاما، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا أكبرُ فارق في استطلاعاتها بشأن المتنافسين منذ أواخر عام 2021.

أما الرئيس الأسبق باراك أوباما (ديمقراطي) فقد أكد في محادثات خاصة، وفقا لصحيفة واشنطن بوست التي نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الطريق الصعب الذي يواجهه بايدن لإعادة انتخابه أصبح أكثر صعوبة بعد أدائه في المناظرة.

وبحسب المصادر، فقد تحدث أوباما هاتفيا مع بايدن بعد المناظرة مباشرة، ونقل مخاوفه بشأن فرص إعادة انتخاب بايدن.

بلومبيرغ

في الأثناء، نقلت صحيفة بلومبيرغ عن مسؤول بالحزب الديمقراطي أن مشرعين ديمقراطيين يبحثون توقيع رسالة تطالب بايدن بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عددا من هؤلاء المشرعين بدؤوا ينأون بأنفسهم عن الرئيس بايدن.

رويترز

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، نقلت وكالة رويترز عن مصادر مقربة من الرئيس الأميركي بايدن، مطلعة على مناقشات جارية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لبايدن في سباق الرئاسة، إن قرر الانسحاب.

وأثار أداء بايدن الذي وصف بالكارثي في المناظرة الأولى أمام منافسه الجمهوري ترامب الأسبوع الماضي حالة من الشك داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من فشله في المنافسة على ولاية ثانية وسط دعوات متصاعدة من زعماء حزبه بالتنحي.

وطرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن (81 عاما) إلى جانب هاريس (59 عاما). وحسب رويترز، قالت 7 مصادر -طلبت عدم الكشف عن هوياتها- إن محاولة تجنب هاريس ليست سوى أمانٍ ستكون شبه مستحيلة.

نيويورك تايمز

من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، إن بايدن أبلغ أحد مناصريه الرئيسيين أنه يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الرئاسي بعد "أدائه الكارثي" خلال مناظرته الأخيرة مع ترامب.

لكن البيت الأبيض سارع إلى نفي هذا الخبر ووصفه بأنه "غير صحيح بالمرة".

في المقابل، قالت مصادر للجزيرة إن بايدن قال لموظفي إدارته وحملته الانتخابية، الأربعاء، إنه ماضٍ في ترشحه، مضيفا أنه لا أحد يدفعه للرحيل، وأنه لن يغادر وسيظل في السباق حتى النهاية وسيفوز، "لأنه عندما يتحد الديمقراطيون يحصل ذلك"، على حد قوله.

وحسب المصادر ذاتها فقد أكدت كامالا هاريس نائبة الرئيس، دعمها لبايدن وشددت على "القتال" من أجل فوزه على ترامب.

مقالات مشابهة

  • “سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو
  • عراقيون في المكتب المجاور لبايدن
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • وكيل وزارة الأوقاف :الحوثيون في موقف محرج أمام العالم والحجاج العالقين لذا اضطروا للإفراج عن الطائرات المحتجزة لتحسين صورتهم
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب
  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • الضغوط تتزايد على بايدن.. أوباما متشائم وأغلبيةٌ تخشى من كبر سنه
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • استطلاع لـCNN يكشف موقف الناخبين الأمريكيين من بقاء بايدن في سباق الرئاسة