عدن الغد:
2024-07-06@17:31:46 GMT

مدير شرطة تبن : في ثلاثة أشهر ضبطنا *128* متهماً

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

مدير شرطة تبن : في ثلاثة أشهر ضبطنا *128* متهماً

لحج((عدن الغد )) خاص

أكد مدير شرطة تبن بلحج النقيب  عبد الكريم جهظر أن أجهزة الأمن تبذل جهوداً جبارة رغم شح الإمكانيات في كشف الجريمة وضبطها وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة بعد استكمال التحقيقات وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح النقيب جهظر أن أمن تبن بمختلف مراكزه الأمنية المنتشرة بالمديرية تمكن خلال ثلاثة أشهر فقط من هذا العام 2023م، من التعامل مع 130 قضية جنائية جسيمة وغير جسيمة، تم ضبط منها 93 جريمة بنسبة ضبط بلغت 90٪، فيما بلغ عدد المتهمين الذين قاموا بارتكاب تلك الجرائم 144 متهما، ضبطنا منهم 128 متهما بنسبة ضبط بلغت 89٪، أما عدد المجني عليهم في تلك الجرائم 110 شخص منهم 6 قتيل.

وأشار إلى أنه تم إحالة 40 قضية إلى النيابة العامة، وأوقفت الإجراءات في قضية واحدة فقط ، وانتهت بالصلح والتنازل 45 قضية ، وأحيلت إلى جهات أخرى 7 قضايا ، وما زالت قيد الإجراءات 6 قضايا ، والتحري والمتابعة 4 جرائم ، أما القضايا المقيدة ضد مجهول صفراً .

ومن حيث التبويب الجنائي لتلك الجرائم قال النقيب جهظر : أن الجرائم الواقعة على الأشخاص والأسرة هي الأكثر بـ 54 جريمة خلال ، تليها جرائم واقعة على المال بـ 32 جريمة، ثم جرائم المخلة بالآداب العامة مثل مخدرات، زنا، فساد أخلاق  8 جرائم ، حوادث أخرى غير جنائية مثل، غرق، ماس كهربائي، عبث بالسلاح، وانتحار وصل عددها إلى 7 حوادث ، وآخرها جرائم ذات الخطر العام، مثل جرائم مليشيا الحوثي، قصف صاروخي، تفجيرات، تنظيمات إرهابية جريمتين فقط.

# المكتب _ الإعلامي _ أمن _ لحج

# السبت _ 14_ أكتوبر _ 2023م

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 وإصابة 8 في استهداف إسرائيلي لدورية شرطة في حي تل السلطان

قالت المديرية العامة للشرطة في غزة، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب مدينة رفح من بينهم مدير المركز العقيد فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة.

وقالت المديرية، اليوم السبت، إن العملية الإسرائيلية أدت إلى استشهاد مدير المركز وثلاثة آخرين من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة.

وأكدت المديرية أن استمرار الاحتلال وإصراره على استهداف منتسبي المديرية العامة للشرطة على وجه الخصوص يمثل جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي، ويؤكد أن الاحتلال يسعى لنشر الفوضى في قطاع غزة وغياب أية مظاهر للنظام، حيث استشهد المئات من ضباط وعناصر الشرطة منذ بداية العدوان وهم يقومون بواجبهم الإنساني في مساعدة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • في تجارة العملات.. القبض على المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • غسيل 30 مليون جنيه.. القبض على المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي
  • القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • استشهاد 4 وإصابة 8 في استهداف إسرائيلي لدورية شرطة في حي تل السلطان
  • جنايات المنصورة تنظر قضية خطف شاب وإجباره علي ارتداء قميص نوم تصويره
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • شرطة النقل تضبط 1495 قضية متنوعة