بوابة الوفد:
2024-07-14@02:15:33 GMT

أسبوع من العدوان على غزة.. 200 شهيد منهم أطفال

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

تصعيد كبير تشهدها العملية العسكرية في قطاع غزة خلال الفترة الحالية وبداية من السبت الماضي، ومن خلال عدد الضحايا فأن المدنيين هم الهدف الأول لقوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال شن هجمات وقصف بالطيران الحربي وبالصواريخ على عدد من المناطق في غزة.

 العملية العسكرية في قطاع غزة حملة الجوازات الأجنبية في غزة يحتشدون بكثافة عند معبر رفح.

. شاهد حركة حماس: الاحتلال الإسرائيلي هدفه تهجير الفلسطينيين من غزة

ومشاهد وصور قتل الأطفال في غزة، هي التي تسيطر على المشهد الآن وذلك عقب مرور اسبوع على العملية العسكرية، والتي بدأت في صباح يوم السبت الماضي باختراق المقاومة الفلسطينية للسياج الحدودي بين غزة وعدد من المستوطنات الإسرائيلية، حيث إن هذه الضربة كانت شديدة القوة للمقاومة الفلسطينية وكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، في عملية تم فيها أسر عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتوجيه الضربات القوية إلى عدد من المناطق بالمستوطنات الإسرائيلية.

 

ولكن يزداد كل يوم معاناة المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ في غزة، جراء ما تتعرض لها المناطق من القصف الشديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي لا يتوقف أي ثانية.

 

وبالتزامن مع القصف المستمر والشديد من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، يزيد عدد الضحايا من الأطفال والنساء، نتيجة عمليات القصف العشوئي، ووصل عدد ضحايا أطفال غزة جراء “طوفان الأقصى" إلى 2000 شهيدا ومصاب.

 

ومن جانبه، نددَّ المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) جيمس الدر، اليوم الجمعة، بالتصعيد في غزة، قائلًا: إن أطفال غزة يدفعون ثمنًا باهظًا مع مقتل المئات منهم في كل ساعة"، كما أشار إلى أن عدد القتلى والمصابين من الأطفال يزداد بشكل مستمر.

 

 طالب المتحدث باسم المنظمة - في بيان اليوم الجمعة - بأن يتوقف هذا القتل، مؤكدًا أن الآثار واضحة، والأطفال يعانون من حروق مروعة وإصابات بقذائف الهاون وأطراف مفقودة، كما أن المستشفيات مكتظة تمامًا بمعالجتهم.

 دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار خصوصًا بعد تحذير 1.1 مليون شخص في غزة نصفهم تقريبًا من الأطفال للابتعاد عن المنطقة قبل ما يتوقع أن يكون هجومًا بريًّا على أحد أكثر الأماكن كثافة سكانية في الكوكب.

 أضاف المتحدث أن الوضع الإنساني قد وصل إلى مستويات مميتة، ولكن التقارير مع ذلك تشير إلى وقوع المزيد من الهجمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية حماس الاحتلال الإسرائیلی فی غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

الأونروا تحذّر من خطر فقدان جيل كامل من أطفال غزة

غزة "العُمانية": حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من أن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي. وقالت جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بـ"الأونروا"، في منشور عبر منصة "إكس" اليوم إن أكثر من 600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة. وأشارت توما إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس "الأونروا" إلى ملاجئ للنازحين، مضيفة أن هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال، مشدّدة على أن الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال. وكان فيليبي لازاريني مفوض وكالة "الأونروا" أكد في وقت سابق على أن الاحتلال الإسرائيلي قصف ثلثي مدارس الوكالة منذ بدء الحرب على غزة، مضيفا أن المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس. ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 38443 شهيدًا في غزة جراء العدوان الإسرائيلي.. وعشرات الجثث تحت الركام
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38443 شهيدًا
  • الإعلامي الحكومي بغزة: إسرائيل دمّرت حي الشجاعية بشكل شبه كامل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة (عبوين) شمال غرب رام الله
  • الأونروا تحذّر من خطر فقدان جيل كامل من أطفال غزة
  • “الأونروا”: العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة أضاع المستقبل التعليمي لجيل كامل من الأطفال
  • بسبب العدوان الصهيوني.. “الأونروا” تحذر من خطر فقدان جيل كامل من أطفال غزة
  • الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال جراء العدوان الإسرائيلي
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38345 شهيدًا وإصابة 88295 آخرين