التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، كل من الأسكتلندي جون شيرار مدير التطوير بالاتحاد الدولي للريشة الطائرة، والبحريني جعفر إبراهيم مسئول التدريب في الاتحاد الدولي، والكيني جيف أوموكيكي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، الدكتور علي حسب الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للريشة الطائرة، والمغربية رجاء رشدي مسئول التدريب بالاتحاد الأفريقي، إضافة إلى الدكتور أحمد رضا مسئول التطوير بالاتحاد الأفريقي.

تناول اللقاء، مناقشة العديد من الأمور الخاصة بنشر لعبة ريشة الطائرة في القارة الأفريقية ومصر من خلال التعاون بين الاتحاد الدولي والإفريقي والمصري، وضرورة العمل علي جعل رياضة الريشة الطائرة أكثر انتشاراً وإعطاء فرصة لشريحة أكبر لجميع من الجمهور جميع الفئات السنية لممارستها والاستمتاع بها.

كما تطرق الاجتماع إلي قرار مسئولو الاتحاد الدولي منح مصر منحة لمدة 4 سنوات وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي؛ كأول دولة عربية وأفريقية لتطوير اللعبة في جميع مجالاتها بعد المستوى المبهر والتطور الهائل الذي شهدته رياضة الريشة الطائرة خلال الآونة الأخيرة من الأنشطة المحلية والمشاركات الدولية، وتوقيع بروتوكولات مع جامعات مصرية وزيادة عدد الأندية ونشر اللعبة في مصر.
وخلال اللقاء، تم طرح عدة أفكار ومناقشات حول فكرة إنشاء مركز تطوير ليكون الأول في أفريقيا على أن يكون مقره في مصر من أجل استضافة معسكرات الفرق وتنظيم الدورات التدريبية وإعداد الكوادر الإدارية، وكذلك تطوير الأمور التحكيمية ونشر اللعبة بجميع دول القارة السمراء.

في بداية كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة، أن قرار الاتحاد الدولي بمنح مصر منحة لمدة 4 سنوات وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي؛ كأول دولة عربية وأفريقية لتطوير اللعبة، يأتي استمراراً للريادة المصرية وثقة الاتحادات الدولية في مصر وقدرتها علي استضافة كافة الأحداث والفعاليات الكبري، بل والعمل علي التطوير كما منحها ذلك الاتحاد الدولي للريشة الطائرة.

ولفت الوزير إلي أن الريشة الطائرة  هي لعبة تضاف إلى الألعاب الرياضية في مصر التي يمكن من خلالها زيادة قاعدة الممارسة الرياضية، بالإضافة إلى إقامة فعالياتها على كافة الأصعدة في الأماكن السياحية والأثرية، متابعا "نعمل في المستقبل القريب علي إقامة بطولات دولية وعالمية مثل بطولات الكرة الطائرة الشاطئية وغيرها من الألعاب المشابهة.

وأوضح  صبحي أن الوزارة تسعي دائمًا إلى دعم مختلف الاتحادات الرياضية المصرية في جميع المنافسات العربية والقارية والعالمية استعدادًا لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة باريس، بالتنسيق التام بين الوزارة ومختلف الاتحادات الرياضية، واللجنة الأوليمبية المصرية تحت مظلة الدعم الكبير من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبهم، أبدي مسئولو الاتحاد الدولي سعادتهم ورضاهم على البنية التحتية الرياضية التي شاهدوها في الدولة المصرية والتي تعبر عما وصلت إليه مصر في الرياضة، وكذلك رضاهم عما شاهدوه أثناء بطولة مصر الدولية وحسن التنظيم، وهو ما أكد لهم أن الاتحاد المصري يسير بخطوات مميزة وواسعة، مثمنين الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، وما تم من الدورات التدريبية الإدارية أثناء بطولة مصر الدولية، والدورة التدريبية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الدكتور علي حسب الله رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة، إلى أن مصر حصلت علي منحة تطوير لعبة الريشة بعد منافسة شرسة مع 148 دولة للمنافسة، تم تصفيتهم لـ15 دولة قبل فوز مصر بالمركز الأول من أجل تنفيذ برنامج المنحة، لتكون مصر هي صاحبة الريادة في أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بناءً على تقييم الاتحاد الدولي لأعضائه من خلال الاستبيان الذي تم بمعرفة مسئولي التطوير بالاتحاد الدولي، بناءً على ما تم إنجازه من الاتحاد المصري والقفزة الهائلة لمستوى ونتائج الريشة الطائرة خلال الفترة الماضية.

وأشاد جميع الحضور من الاتحاد الدولي والإفريقي، بالبنية التحتية والمنشآت الشبابية والرياضية، وما أصبحت عليه الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثنين علي الجهود المبذولة في إخراج العاصمة الإدارية الجديدة بهذه الروعة والإبداع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة الدولي للريشة الطائرة إنشاء مركز تطوير الدورات التدريبية احمد محمدي الاتحاد الأفریقی التطویر بالاتحاد الاتحاد الدولی الریشة الطائرة الاتحاد المصری للریشة الطائرة مصر من فی مصر

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو

 أعلن مركز كواترو الرياضي، اكتمال التحضيرات والتجهيزات كافة لاستضافة النسخة السابعة من المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية “خليجية كواترو”، الذي يقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم المركز خلال الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات بمركز شباب عجمان في منطقة مشيرف، بحضور أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.

ويهدف التجمع الخليجي الرياضي إلى اكتشاف وصقل المواهب الكروية في دول الخليج وإكساب اللاعبين الصاعدين الخبرات الرياضية، وتعزيز روح الفوز لديهم، ومنحهم خبرة التعامل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى رفع مستوى الأداء الفني وتطوير قدرات ومهارات الفرق المشاركة في البطولة.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن جميع البرامج التي ستقام خلال المهرجان، حيث تتصدر بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم والتي تنطلق الجمعة، ويشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 سنة مواليد 2012/2013، وبطولة تحت 14 سنة مواليد2010/2011، إلى جانب بطولة تحت 16 سنة مواليد 2008/2009 والتي تقام لأول مرة.

وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان، وسالم خلفان مشرف البطولة، شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، ويتواجد في المجموعة الثانية أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، وأكاديمية نادي العين من الإمارات.

وفي فئة تحت 14 سنة، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وتتبارى في الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، إضافة إلى أكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو من العراق، فيما ضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين،وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية B.one من السعودية.

وذكر عبد العزيز عبد الله، أن النسخة السابعة من المهرجان تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، إضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش تحديات الأكاديميات الكروية.وام


مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP
  • 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو