كتب- محمد شاكر:
شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار التشاور المستمر فيما يتعلق بمستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، كما وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق عاجل في تعطل 4 أجهزة طبية، بمستشفى "رمد قلاوون".

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بحثا أوضاع غزة.. الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية تركيا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، هاكان فيدان، وزير خارجية تركيا، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.
للمزيد.. اضغط هنا

السيسي وماكرون يبحثان مستجدات التصعيد العسكري في غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار التشاور المستمر فيما يتعلق بمستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة.
للمزيد.. اضغط هنا

"الصحفيين" تُدشن لجنة رصد جرائم الاحتلال الإسرائيلى.. وتعقد مؤتمراً لتوثيق ممارسات الإعلام الغربى المنحازة

عقدت لجنة رصد وتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلى اجتماعها الأول برئاسة خالد البلشى نقيب الصحفيين، وبمشاركة أعضاء فى مجلس النقابة، والجمعية العمومية.
للمزيد.. اضغط هنا

السكر بـ 27 جنيهًا.. بدء تخفيض أسعار 7 منتجات تنفيذا لمبادرة الحكومة

بدأت منافذ القطاع الخاص والسلاسل التجارية، اليوم السبت، تخفيض أسعار المنتجات الغذائية بنسب تراوحت بين 15 و25% لمدة 6 أشهر تنفيذا لمبادرة مجلس الوزراء التي أطلقها بالتعاون مع الوزارات المعنية واتحاد الغرف التجارية والغرف الصناعية.
للمزيد.. اضغط هنا

وزير الصحة يوجه بفتح تحقيق عاجل في توقف 4 أجهزة طبية بمستشفى "رمد قلاوون"

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بفتح تحقيق عاجل في تعطل 4 أجهزة طبية، بمستشفى "رمد قلاوون" الواقع في محيط شارع المعز بالقاهرة، وتوقف تقديم الخدمة في بعض التخصصات، دون اتخاذ إجراءات لحل المشكلة.
للمزيد.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس السيسي وزارة الصحة نقابة الصحفيين أسعار السلع قطاع غزة الخارجية التركية الیوم السبت اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: إطلاق متجدد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه عند إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بعدد من الأمور، خدمة للإسلام والمسلمين وهي :

١- إنشاء مسجد مصر الكبير، حيث لكل مدينة روح، ومسجد مصر الكبير هو روح العاصمة الإدارية وصرحها الإسلامي والثقافي الضخم.

٢- مركز مصر الثقافي المشتمل على مكتبة، ومتحف إسلاميٍّ، ومركز للمؤتمرات، ومرافق تعليمية مختلفة.

٣- دار القرآن الكريم والتي نقش فيها القرآن الكريم في ثلاثين إيوانا، كل إيوان منها ثماني الأضلاع، كل ضلع منها نقش لصفحة من المصحف، بحيث يشتمل الإيوان على جزء كامل من القرآن الكريم وقد كان لي شرف عرض مشتملات دار القرآن الكريم على الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم افتتاحه لها.

٤- طباعة مصحف مصر، حيث طبع بالفعل قبل افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي، ومكتوب على صفحته الأولى: (تشرف بأمر طباعته الرئيس عبد الفتاح السيسي)، وصدر له عدد من الطبعات بمقاسات مختلفة: الكبير والوسط والصغير، وتم طباعته على نسخة الشمرلي بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم، مختوم الآيات. مكتوب بخط محمد سعد إبراهيم الشهير بحداد.

وتابع وزير الأوقاف:"أتشرف بإطلاق جديد لمصحف مصر، من خلال هذا التطبيق الإلكتروني الذي يتيح لأي قاريء حول العالم أن يتصفح المصحف الشريف ويتلو منه القرآن الكريم، لتتشرف مصر بخدمة القرآن الكريم طوال الزمان، وليكون مصحف مصر هديةً من أرض الكنانة مصر إلى العالم. لتحميل تطبيق مصحف مصر".

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير الخارجية ينقل رسالة من السيسي لنظيره الكيني
  • وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى نظيره الكيني
  • الأوقاف: إطلاق متجدد لمصحف مصر عبر التطبيق الإلكتروني
  • حدث في 8 ساعات| موعد بدء العام الدراسي الجديد.. وحقيقة حظر التيك توك في مصر
  • وزير خارجية بريطانيا: أشعر بالرعب جراء الغارة الإسرائيلية على مدرسة التابعين
  • “المنفي” يستقبل وزير خارجية “الكونغو برازافيل”
  • المفتي يستقبل وزير خارجية سريلانكا لبحث التعاون في مواجهة الفكر المتطرف
  • مفتي الجمهورية يستقبل وزير خارجية سريلانكا
  • وزير خارجية تركيا يلتقي المعارضة السورية في أنقرة.. هذه محاور المباحثات
  • حدث في 8 ساعات| مدبولي يعلق على ارتفاع الإيجارات.. والإفراج عن 600 من المحكوم عليهم