شفق نيوز / أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، المباشرة غداً الأحد باستلام المساعدات الإنسانية المقرر إرسالها إلى فلسطين.

وأوضح الناطق باسم القائد العام، اللواء قوات خاصة يحيى رسول، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "يوم غد في الساعة التاسعة صباحاً، سيتم استلام المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، وعلى مدار 24 ساعة".

وبحسب البيان، تأتي هذه الخطوة، تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، الخاصة بتشكيل لجنة مشتركة لتسلّم التبرعات والمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وأضاف البيان، أن "هذه الحملة تتم تحت عنوان (فزعة عراقية للأقصى)"، مبيناً أن "مراكز استقبال المواطنين لغرض استلام المساعدات هي (مقر قيادة الدفاع الجوي، مقابل عباس بن فرناس، مجمع الرسول الأعظم، في منطقة الأعظمية، الأسواق المركزية في البلديات)".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق فلسطين مساعدات انسانية قطاع غزة حملة تبرعات

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان

عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الأمين العام المساعد، مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في كلمة ببداية أعمال الاجتماع، "نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته، بلا تمييز في هذا الظرف الصعب".

لاطلاع على النص الكامل لكلمة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع #الجمهورية_اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتمادي: https://t.co/ALaBg4iuQz pic.twitter.com/8lDlmeCPzX

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 3, 2024

وأضاف: "إننا نقف صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها"، لافتاً إلى أن "سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة وعلينا جميعاً أن نتنبه لها، ونساعد أهل لبنان في إفشالها".

ونبه إلى أن "السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف، ولن يعبر المجتمع اللبناني هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته".

وأوضح المتحدث أن "أهل لبنان يعانون لسنوات من أزمات متتالية، وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً، وهناك أكثر من مليون نازح وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله، ومساعدة هذا الشعب الأبي على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان".

وكان العراق دعا لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية، ولبحث كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الفريق “صدام حفتر” يؤكد حرص القائد العام على دعم كافة المجالس البلدية
  • رئيس جامعة القاهرة: ستظل انتصارات أكتوبر المجيدة خالدة فى الأذهان
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر ستظل خالدة في الأذهان
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • والد الأولى "صيدلة عسكرية" لـ "البوابة نيوز": ابنتي تشرفت بالانتماء للقوات المسلحة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان