قررت جمعية ألمانية تأجيل تكريم لكاتبة فلسطينية عن رواية لها كان مقررا الأسبوع القادم؛ إلى أجل غير مسمى، وربطت ذلك بـ"هجمات حماس على إسرائيل".

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".



وكان من المقرر إقامة حفل تكريم لكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي عن روايتها "تفصيل ثانوي"، في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على هامش معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، لكن جمعية "ليتبروم" الألمانية قالت في بيان السبت، إنه تقرر تأجيل التكريم لموعد لاحق غير مسمى، ولفتت إلى أن تاريخ التكريم سيحدد لاحقا بعد اختتام معرض الكتاب.



وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن "الجمعية قررت تأجيل التكريم بسبب عدم رغبتها في الاحتفالات في ظل هجمات حماس على إسرائيل".

وأضافت أن "قرار تكريم شبلي جاء بناء على اقتراح عضو لجنة تحكيم مستقل، وأن رواية الكاتبة الفلسطينية حظيت بإشادة البعض، وانتقادات البعض الآخر بسبب معاداة السامية".

في سياق آخر، منعت الشرطة الألمانية تنظيم مسيرة كانت مقررة لدعم فلسطين في مدينة كولن. وقالت الشرطة إنها منعت التظاهرة "لأسباب أمنية".

وفي الوقت ذاته، سمحت الشرطة بتنظيم مظاهرة أخرى للتضامن مع إسرائيل، حيث أوضحت الشرطة أنها اتخذت تدابير أمنية مكثفة لضمان أمنها.

وكانت فرنسا هي الأخرى قد قررت منع التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين بحجة الإضرار بالنظام العام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تكريم فلسطينية إسرائيل المانيا إسرائيل فلسطين تكريم طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ270، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37877 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 86969 مصابا ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حفل تكريم لعدد من الأدباء في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تفاصيل.. هجوم اليمين على مدافع ألمانيا بسبب تصريحات "القتل"
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين