بدأ اليوم السبت 14 أكتوبر الجاري، تطبيق مبادرة الحكومة الخاصة بخفض أسعار السلع الأساسية والتي تشمل 7 سلع إضافة إلى الدواجن والبيض بتخفيضات حتى 25%.

ومن أجل ضمان التطبيق المناسب والالتزام بالأسعار والتخفيضات المعلن عنها في المبادرة أصدرت وزارة التنمية المحلية حزمة توجيهات لجميع المحافظات ضمانا للتطبيق الفعلي لهذ المبادرة.

ووجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، جميع المحافظين بمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والأخرى المتحركة.

كما شدد اللواء هشام آمنة على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية في المحافظات بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات التموين بكل محافظة للتأكد من التزام التجار بالأسواق والمحال التجارية من تخفيض أسعار السلع.

وتم التوجيه أيضا بضرورة التأكد من الإعلان عن الأسعار على المنتجات، والتصدي لمحاولات الاستغلال وجشع بعض التجار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع.

وتم التوجيه كذلك بالتوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات مع استمرار المعارض القائمة حاليا ومتابعتها للتأكد من وجود العروض والخصومات على الأسعار.

مبادرة خفض أسعار السلع

تشمل مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع، الفول، والألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، والدواجن والبيض، والأرز، حيث تتراوح التخفيضات بين 15% و25%.

وتم التوافق أيضا على خفض 15% في أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

وتأتي المبادرة في إطار اهتمام الدولة بمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطن البسيط حتى يتمكن من مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبادرة خفض أسعار السلع أسعار السلع التنمية المحلية السكر الزيت الأرز المكرونة الفول العدس الدواجن البيض خفض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، وذلك في نبأ عاجل عبر فضائية اكسترا نيوز اليوم الخميس.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع.

وجاء ذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والسيد/ أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس/ محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

كما حضر الاجتماع الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والمهندس/ إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء/ خالد الجزار، مساعد رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والمستشار/ هاني حنا، مساعد وزير العدل لشئون التشريع، واللواء/ ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وحضر أيضًا اللواء/ محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والدكتورة هبة شاهين، المدير التنفيذي لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال (إرادة)، والدكتور أحمد حلمي، رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ووائل زيادة، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون الاقتصادية والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • طريق التنمية.. تأليف لجنة حكومية تخص هذا الملف
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع