شَاركت طالبات فلسطينيات، اليوم السبت، في وقفة أمام السفارة الفلسطينية بالرباط للتنديد بــ”العدوان الوحشي الصهيوني على عائلاتهن في فلسطين، لاسيما في غزة والضفة”.
ورددن شعارات من قبيل “يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، و”نموت وتحيا فلسطين”.
وقالت فاطمة أبو عمشة، الطالبة الفلسطينية، “تُواجه عائلاتنا عجزا وقسوة كبيرين بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب والكهرباء والإنترنت”.


وأضافت في تصريح لموقع “اليوم 24″، بأنه بسبب انقطاع الإنترنت لا يمكن للطلبة المقيمين خارج قطاع غزة التواصل مع عائلاتهم”.
ووجهت نداء إلى الشعب المغربي لمواصلة الدعم والمساندة، ونبهت المجتمع الدولي إلى أن ما يجري حاليا بقطاع غزة إبادة جماعية إذ لا يصل إلى المستشفيات جرحى بل شهداء.
وأوضحت بأن ما يجري حاليا لا داعي لتجميله بالقول بأنه يندرج في إطار الدفاع عن النفس لأنه “إبادة جماعية بكل ما تحمله الكلمة من معاني”.
وأشارت إلى أن ما يتعرض له الفلسطينيون من قبل القوات الإسرائيلية لن يحبط من عزيمتهم بل سيزيدهم ذلك إصرارا على مقاومة الاحتلال.
وقالت همسة خروب الطالبة الفلسطينية التي تتابع دراستها في كلية الطلب بالرباط، “إن الوضع جد صعب في قطاع غزة والضفة بسبب قطع إسرائيل الماء والكهرباء”.
واعتبرت في تصريح لموقع “اليوم 24” ما تقوم به قوات الاحتلال، “إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، إذ تم مسح خلال العدوان الأخير عَائلات فلسطينية كاملة من سجل الحالة المدنية بسبب القصف”.
خلال هذه الوقفة تمت تلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذي بلغ عددهم اليوم ما لايقل عن 2269 فلسطينياً وأصيب 9 آلاف و814 جراء الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.
ويذكر أن المدن المغربية شهدت تنظيم عدد من الوقفات منذ السبت المنصرم الذي أعلنت فيه “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس عن بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.
وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في قطاع غزة”، قائلا في بيان، إن “طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

كلمات دلالية إسرائيل سفارة طوفان الأقصى غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل سفارة طوفان الأقصى غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 31 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 31 شهيداً بينهم أطفال ونساء من خان يونس ورفح ودير البلح والبريج، إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة منازل ومراكز إيواء تضم مئات النازحين.

أخبار قد تهمك القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 7 سبتمبر 2024 - 9:54 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في السودان 7 سبتمبر 2024 - 9:05 مساءً

في سياق متصل، واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية والشمالية من مخيمات وسط قطاع غزة، ترافق ذلك مع استهداف بحرية الاحتلال الإسرائيلي بشواطىء جنوب القطاع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية علوم وتكنولوجيا7 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً«فايننشال تايمز»: «أيفون» الجديد مزوَّد بشريحة ذكاء اصطناعي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاختتام ملتقى القراءة والكتابة للطفل بتبوك7 سبتمبر 2024 - 8:59 مساءًحجازي ينفي اعتذاره عن عدم الاستمرار في معسكر منتخب مصر لتصفيات أمم أفريقيا7 سبتمبر 2024 - 8:55 مساءًبتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يصل القاهرة في زيارة رسمية7 سبتمبر 2024 - 8:41 مساءً«فايننشال تايمز»: «أيفون» الجديد مزوَّد بشريحة ذكاء اصطناعي7 سبتمبر 2024 - 8:36 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.207 سلال غذائية في مديريتي المدينة والوادي بمحافظة مأرب7 سبتمبر 2024 - 8:22 مساءًاختتام ملتقى القراءة والكتابة للطفل بتبوك القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر القبض على 7 مخالفين بمنطقة جازان لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • مركز حقوقي إنساني: أحداث غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • مركز حقوقي إنساني: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40878 شهيد
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • خبير: نتنياهو يكذب بسبب فشله في قطاع غزة (فيديو)