أبوظبي في 14 أكتوبر/وام/ استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية .. وبحثا خلال اللقاء الأولوية القصوى لضمان توفير الحماية الكاملة للمدنيين والحفاظ على أرواحهم وضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة إلى جانب الوقف الفوري لجميع أشكال التصعيد.


وتناول اللقاء - الذي جرى في قصر الشاطئ - ضرورة تكثيف الجهود والمساعي الدبلوماسية الإقليمية والدولية لاحتواء الموقف ومنع تفاقم الأوضاع واندلاع مزيد من العنف والأزمات في المنطقة وذلك في ظل تطورات الأوضاع وتداعياتها الخطيرة التي تشهدها.
وبحث الجانبان أهمية العمل على إيجاد أفق سياسي واضح لضمان تحقيق السلام العادل والشامل الذي يرسخ الأمن والاستقرار الإقليميين.. مؤكدين حرصهما المشترك على تعزيز الاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.
واستعرض صاحب السمو رئيس الدولة ووزير الخارجية الأميركي خلال اللقاء..علاقات التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تنميته في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة.
حضر اللقاء..سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة والوفد المرافق لوزير الخارجية الأميركي.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بن زاید آل نهیان رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ

شمسان بوست / روسيا:

التقى رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” الأستاذ/ حاشد الهمداني بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي الروسي السيدة /إيرينا زاتشكين، وبحث معها فرص العمل المشترك بين البنكين الحكوميين لتعزيز جهود التنمية المستدامة في اليمن.

وأشاد الهمداني، خلال اللقاء  الذي جمعهما على هامش مشاركته في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية 2024 بروسيا،  بالإمكانيات والخطط التنموية الطموحة لدى البنك الزراعي الروسي وأهمية التعاون المشترك بين الجانبين في إطار دعم التوجه الحكومي اليمني لتعزيز جهود التنمية الزراعية والسمكية وصولا إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من المشاريع التنموية المستدامة في هذا القطاع الحيوي الواعد باليمن.

معبرا عن أمله في استمرار التفاهمات وبلورة الأفكار التنموية المشتركة مع البنك الروسي وصولا إلى تنفيذ مشاريع تنموية منشودة في اليمن.

واتفقا الجانبان، في ختام اللقاء، على البدء بتبادل الأفكار المشتركة وتحديد جدول عمل أولويات المهام التي من شأنها خدمة وإنعاش هذا القطاع الواعد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر