تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عقدت جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم بدورتها الثانية والعشرين، لقاءً تعريفياً مع أئمة المساجد ومؤذنيها في الإمارة، في جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

ضم اللقاء نحو 1000 إمام ومؤذن يعملون في جميع مساجد الإمارة، وجرى خلاله التعريف بالجائزة وآلية التسجيل فيها، ومسابقاتها المخصصة والمفتوحة لهم، وهي مسابقة القرآن الكريم، وثلاث مسابقات عامة يحق للأئمة والمؤذنين في الدولة المشاركة فيها، وهي «الحديث الشريف والسنة النبوية - فرع منابر الحكمة» و«أفضل بحث عن الكون والفضاء في القرآن الكريم والسنة النبوية»، و«ومضات من الإمارات» وهي مسابقة دولية مخصصة للمشاركين في العالم.

وأشاد الدكتور أحمد الطنيجي، الأمين العام، رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، بهذا اللقاء الذي شرح تفاصيل مسابقات الجائزة المخصصة والمفتوحة لهذه الفئة المهمة في المجتمع، والرد على جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم وحثهم على المشاركة والمنافسة في أعظم كتاب وهو القرآن الكريم.

وأكد حرص الجائزة على دعم مواهب هذه الفئة المجتمعية. مشيداً بما حققوه من تميز ونجاح خلال السنوات الماضية في المسابقات التي أتيح لهم المشاركة بها. وبأن الجائزة تسير على نهج القيادة الحكيمة في العناية بمختلف الفئات والشرائح وتنمية المواهب والإبداعات، وتوفير أفضل الخدمات للمشاركين وإسعادهم والوصول بهم إلى ميادين التألق والتميز.

وثمّن دور القيادة الرشيدة في رعاية المسابقات القرآنية، وحفظة كتاب الله تعالى والمتنافسين في المسابقات المتنوعة. مقدماً شكره للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على تعاونها المثمر ودعمها للجائزة على مر سنواتها.

واستعرض تيمور الشحي، مدير إدارة المراكز والشؤون التعليمية، مشرف الاختبارات في الجائزة خلال اللقاء أهم مستجدات الدورة 22 للجائزة، بعرض فيلم قصير عن دورتها الحالية وجديدها هذا العام وشروط التسجيل. متمنياً التوفيق والسداد للأئمة والمؤذنين في مسيرتهم القرآنية والمهنية. داعياً إياهم للمشاركة والوصول إلى منصات الفوز والتتويج. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

إطلاق جائزة المحتوى المحلي

البلاد – الرياض

أطلقت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، جائزة المحتوى المحلي 2024م بنسختها الثالثة، تحت شعار” نحتفي بإسهامك” حيث تسعى الهيئة من خلال الجائزة إلى رفع الوعي حول المحتوى المحلي، وزيادة الالتزام بتطبيق متطلبات المحتوى المحلي، وتعزيز التنافسية بين الشرائح الاقتصادية؛ لتحقيق مستهدفات المحتوى المحلي.

وأوضحت الأمين العام للجائزة عالية بنت عبدالله المسلط، أن الجائزة تتضمن (22 جائزة و5 شهادات تكريمية)، كما تم التوسع في نطاق الفئات المستهدفة، وتحديثها لإعطاء الفرصة لجميع المساهمين في تنمية المحتوى المحلي بالمملكة، من خلال استحداث مجموعة المشاريع الكبرى في محور القطاع الخاص، والتي تعنى بالمشاريع الكبرى للشركات المملوكة للدولة، بالإضافة إلى استحداث محور تحت مسمى القطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم