افتتح اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الملتقى المصري الثالث لتسويق التمور، والذي يقام بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 14 و 15 أكتوبر 2023، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وحنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد والدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتور أحمد سامي نائب محافظ سوهاج، والسفير محمد مارم، سفير الجمهورية اليمنية، وشيخنا إمباكي القنصل العام لدولة السنغال بجدة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، ولفيف من القيادات التنفيذية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.


 

وقام الزملط، بجولة في العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد، حيث تفقد بعد ذلك مشروع واحة الحرير شمال مدينة الخارجة، وهو مشروع استثماري زراعي متكامل يضم مزرعة نخيل تحتوي على 10 آلاف نخلة، ومزرعة سمكية، ومزرعة مصنع الحرير الطبيعي ومزرعة النعام والدفيئات الزراعية لإنتاج الخضار.
وأشاد الحضور بفعاليات المنتدى وتميزه، فضلا عن تنوع وجودة المنتجات اليدوية والحرفية التي تتميز بقدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية، فضلا عن تميز حكومة فالي نويفو في الإنتاج. من التمور والحرير الطبيعي. وثمن جهود المحافظة في الحفاظ على تراث الواحات وتنمية مهارات أصحاب الحرف اليدوية، معبراً عن سعادته. وعلى حضوره المنتدى والمشاركة في فعالياته، تقدم بالشكر لوالي فالي نويفو على حسن الاستقبال.
 

وأشاد أعضاء الوفد بمشروع العاصمة الإدارية للوادي الجديد الذي يعد النموذج الأول من نوعه في الجمهورية الذي يحاكي العاصمة الإدارية الجديدة ويرتبط بها رقميا، في إطار خطة التحول الرقمي والأتمتة من الحكومة. من الخدمات الحكومية.
 

ويشارك في الملتقى 95 عارضا من الشركات والمصانع والجمعيات والمنصات ورجال الأعمال من محافظات الجمهورية وعدة دول عربية. كما تشمل الأنشطة إقامة ورش عمل وندوات علمية في مجال زراعة النخيل والصناعات المبنية عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد مطروح أسوان القليوبية كفر الشيخ سوهاج اليمن السنغال جدة الوادی الجدید نائب محافظ

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 4 أطفال، بينهم 3 أشقاء، اليوم الأربعاء، إثر سقوطهم من إحدى ألعاب الملاهي بحديقة السلام بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول أطفال مصابين بسبب ألعاب ملاهي بمدينة الخارجة لمستشفى الخارجة التخصصي. 

تبين سقوط 4 أطفال من ألعاب ملاهي بحديقة السلام بمدينة الخارجة، مما أسفر عن إصابة كل من " ج.أ"، 5 أعوام، وشقيقتها "م.أ"، عامان، وشقيقهما"آ.إ"، 4 أعوام، وطفلة رابعة هي " ر.م"، 10 أعوام، بجروح وكدمات متفرقة بالجسم. 

جرى نقل الأطفال لمستشفى الخارجة التخصصي، لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وخرجوا جميعًا من قسم الاستقبال بمستشفى الخارجة التخصصي. 

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يشهدان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • محافظ الوادى الجديد يتفقد "العاصمة الإدارية" للمحافظة ونادى الهجن
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات