واصلت في العاصمة الهندية نيودلهي، أعمال القمة التاسعة لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين، بمشاركة وفد المملكة برئاسة رئيس مجلس الشورى، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بحضور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، ورئيس البرلمان الهندي ورؤساء البرلمانات المشاركة في القمة.

وناقشت جلسات اليوم الثاني، التي عُقدت اليوم عددًا، من الموضوعات المدرجة على أعمال القمة كالتحول في حياة الشعوب من خلال المنصات الرقمية العامة، والتنمية تحت قيادة النساء، وتسريع أهداف التنمية المستدامة، وتحول الطاقة المستدامة.

أخبار متعلقة خميس مشيط.. ضبط مقيمين لترويجهما 22 كيلو من القاتوزير الخارجية ونظيره الصيني يبحثان آخر المستجدات والتطورات في غزة

بمشاركة رئيس مجلس الشورى.. القمة التاسعة لرؤساء برلمانات دول #مجموعة_العشرين تنطلق في #نيودلهي #اليوم pic.twitter.com/FP4wL651gK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2023وفد المملكة

يضم الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى خلال القمة التاسعة لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مساعد رئيس مجلس الشورى حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي، وعدداً من أعضاء مجلس الشورى؛ عبد العزيز بن إبراهيم المهنا وخالد بن عبد المحسن المحيسن، وريمة بنت صالح اليحيا، وأسامة بن ياسين الخياري، وهيفاء بنت حمود الشمري .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مجموعة العشرين أخبار السعودية التنمية النساء رئیس مجلس الشورى مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» يشارك فيها كل أجهزة الحكومة والوزارات المعنية إضافة إلى المجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن التنمية البشرية ورأس المال البشري هو رحلة الإنسان وتحسين حياة الأفراد من خلال تعزيز التعليم والصحة وتوفير الحياة الكريمة، عن طريق توسيع القدرات وتنمية المهارات وخياراته في الحياة وتحسين جودة الرعاية الصحية، وتنمية المهارات والكفاءات، ما يعزز التمكين للفرد والازدهار الجماعي، وهو ما يؤدي إلى التنمية الاقتصادية.

وأوضح أن المحاور والمرجعيات التي جرى الاعتماد عليها في المجموعة الوزارية للمشروع القومي للتنمية البشرية، كانت بناء على تقرير التنمية البشرية الذي صدر من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في عام 2021 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتابع: بعد فترة توقف دامت 10 سنوات، اعتمدنا على التقرير المقدم من برنامج الأمم المتحدة لعام 2023 والبنك الدولي في «Human Capital Index» عام 2020.

وكشف عن أن التنمية البشرية تتمحور حول 7 محاور رئيسية هي نظام صحي يشمل الجميع وتعليم أفضل وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين، مع تنمية عمرانية، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين، واعتبار الشباب شركاء المستبقل وقادة الغد، وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.

اقرأ أيضاًخالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد مفتتحا السنة الأولى من دورة “الشورى”: المواطن نصب أعيننا وهو عماد وغاية رؤية المملكة 2030
  • رئيس مجلس الشورى ينوّه بمضامين الخطاب الملكي
  • رئيس مجلس الشورى: الخطاب الملكي مرتكز راسخ وخارطة طريق للمجلس
  • إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية
  • تعليمية الشورى تناقش واقع التعليم المدرسي وجودة المخرجات