أعلن جيش الاحتلال، مساء الجمعة، الاستعداد لتنفيذ هجوم بري وبحري وجوي شامل على قطاع غزة. 

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أن الاستعداد للهجوم، سيكون بجهد لوجستي واسع النطاق ومن خلال استكمال تجنيد مئات الآلاف من الاحتياط، لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية التي تشمل، هجومًا متكاملاً ومنسقًا على غزة من الجو والبحر والتركيز على عملية برية كبيرة.

يأتي ذلك وسط تواصل القصف العنيف على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة وتهجير الآلاف، إضافة إلى تدمير المستشفيات والبنى التحتية. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان

أكد المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني اليوم الثلاثاء ضرورة الاستعداد الدائم “للأسوأ” معتبرا ان الأوضاع “بالفعل مثيرة للقلق” مع تصاعد حدة المواجهات العسكرية في جنوب لبنان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيان عن لازاريني قوله عقب لقائه بري “انه يجب ان يكون هناك استعداد دائم لتدهور الأوضاع وللأسوأ نتيجة التطورات العسكرية في جنوب لبنان” معربا عن أمله “ألا يحصل هذا الأسوأ”.

وقال إنه ناقش مع بري “بعمق” الأوضاع في المنطقة و”الأزمة الدراماتكية” في قطاع غزة وفي الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة اضافة إلى المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي “تتوسع” في جنوب لبنان.

وذكر المفوض العام ل(أونروا) أنه بحث مع المسؤول اللبناني مشكلة النازحين اللبنانيين “بأعداد كبيرة” من مناطق وقرى الجنوب اللبناني ودور الوكالة في هذا الشأن خاصة مع تصاعد حدة المواجهات العسكرية هناك.

ولفت المسؤول الأممي إلى ان كل الجهود الدولية تنصب الآن نحو إيقاف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى والرهائن وكيفية تحسين المساعدات الإنسانية التي تقدمها (أونروا) مشيرا إلى تعرض عناصر المفوضية وموضفيها إلى هجمات دائمة إضافة إلى الدعوات المستمرة لتفكيكها.

وتأتي زيارة المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تستغرق يومين إلى لبنان في ظل تزايد حدة التوترات الامنية في المنطقة خاصة مع تزايد مخاوف توسع المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.

المصدر وكالات الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • مدبولي: 7 مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات في قطاع الكهرباء حتى صيف 2025
  • ‏حزب الله يعلن اليوم مقتل 4 من مقاتليه
  • ‏الشاباك الإسرائيلي: مواطن إسرائيلي جُند من قبل المخابرات الإيرانية لتنفيذ حملة اغتيالات لشخصيات إسرائيلية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في منطقة رفح "أحمد عايش سلامة الحشاش"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة