شارك حزب الاتحاد برئاسة رضا صقر، في الحملة الشعبية للتبرع بالدم للشعب الفلطسيني الشقيق، في مختلف محافظات الجمهورية، والتي جاءت انطلاقًا من التضامن مع القضية الفلسطينية، وموقف مصر الرسمي والشعبي الراسخ تجاهها.

وأشاد "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، بقوافل المساعدات الإنسانية التي انطلقت، اليوم السبت، للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة حياة كريمة، لتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة، والتي تضم قرابة ١٠٦  قاطرة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات كمحاولة لتخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأكد رئيس حزب الاتحاد أن مصر أول الدول العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، وهو ليس موقف يسجل الآن، فهو موقف تاريخي وعقيدة راسخة، تتناقلها الأجيال والحكومات المتعاقبة، مشيرًا إلى أن المساعي المصرية ستظل قائمة لحمياة الشعب الفلسطيني الشقيق والحفاظ على حقوقه التاريخية.

وندد رضا صقر بالانتهاكات التي يقوم بها الحتلال الصهيوني والجرائم التي يرتكبها في حق الشعب الفسلطيني الأعزل، والتي أودت بحياة المئات منهم حتى الآن، فضلا عن إصابات خطيرة، مشيرًا إلى أن تلك الممارسات تشي بوجود نية لدى الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني.

1f0c5b4d-0643-4ad1-812d-819a0dde180a 2a5bfe42-2117-483b-a115-b7a42751c82f 64f6f153-6b31-4a38-9d03-d91f199c41db 482d40db-a912-4d2a-b73d-db6b119f7c2a 55854d08-bfba-4203-96f8-f0e2dbeab857

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد رضا صقر القضية الفلسطينية قوافل المساعدات الإنسانية مؤسسة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب

قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني في القاهرة، إن بلاده ستقوم بتدشين حملة سياسية ودبلوماسية وقانونية لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحــرب في قطاع غزة، مؤكدًا أنه لا دولة في غزة على جزء من أرض سيناء المصرية.

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي

وأضاف "اللوح" في حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب ببرنامج "بالخط العريض" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، "هناك تغيير في إدارة الحرب ولكن ليس تغيير في الاستمرار في الحرب من عدمه".

وقف شلال الدم

وتابع "نتنياهو وشركاؤه مصرين في الاستمرار في الحرب، المقاومة حق مكفول بالقانون الدولي وإسرائيل قوة معادية ومحتلة دخلت إلى قطاع غزة وتتعرض إلى ضربات من المقاومة الفلسطينية".

واستطرد "نتطلع إلى وقف هذه الحرب وشلال الدم المتدفق من خاصرة قطاع غزة ومن أبناء لشعب الفلسطيني، القتل بالجملة في غزة وفي الضفة القتل يوميًا".

حرب إسرائيلية مفتوحة

وأردف "نتعرض إلى حرب إسرائيلية مفتوحة مطلوب أن تتوقف هذه الحرب ويتم تلبية مبادرات الدول العربية، وإسرائيل دمرت أجزاء كبيرة من معبر رفح ولم يعد صالحا للعمل".

وأكمل السفير الفلسطيني في القاهرة، "رحبنا بما جاء في بيان بايدن بهدنة في غزة وصولا لوقف شامل للحرب".

 

مقالات مشابهة

  • التبرع بالدم ونقل الدم.. ما يجب فعله للحماية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد