بوابة الفجر:
2024-10-05@03:54:08 GMT

سمير فرج: قطاع غزة أكبر سجن في العالم (فيديو)

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن قطاع غزة هو أكبر سجن في العالم ويضم مليوني مسجونًا من الفلسطينيين.

وزير خارجية مصر وتركيا يؤكدان العمل المشترك لإيجاد حل في غزة من غزة.. ثلاجات الأيس كريم تتحول إلي أماكن حفظ الجثث والأشلاء

 

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن قطاع غزة يضم أكبر منطقة فيها كثافة سكانية ولا يمتلكون إلا 4 معابر يتم فتحها وإغلاقها بأوامر إسرائيل.

 

تفاصيل الضغوط على قطاع غزة

وأوضح أن سكان قطاع غزة محاصرين طوال الوقت ولا يمكنهم الخروج أو العمل بشكل طبيعي، وحتى المراكب التي تخرج للصيد يتم السماح لهم بالخروج للصيد لمسافة 5 كيلومترات لعدة أيام ثم يعودون لتقييدهم بمسافة 2 كيلومترًا فقط.

 

وأضاف أن هذا ما كان يحدث في قطاع غزة وهو ما دفع المقاومة الفلسطينية للقيام بعملية طوفان الأقصى، وكانت عملية رائعة ومخططة بشكل جيد وفشل إسرائيل في التصدي لها.

 

وأشار إلى أن العملية التي خرجت من قطاع غزة وضعت إسرائيل في موقف صعب، وتتواصل ردود الأفعال بضرب غزة وتحويلها إلى ركام وهذا هو هدف إسرائيل.

 

وتابع أن إسرائيل بدأت تخرج بنغمة جديدة لترحيل سكان قطاع غزة ونقلهم نحو مصر، لكن مصر رفضت هذا الكلام شعبيًا ورئاسيًا ولن نسمح باختراق حدود وسيادة مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة اللواء سمير فرج سمير فرج المقاومة الفلسطينية عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم

روسيا – أشاد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بإنجازات روسيا في الإنتاج الزراعي والغذائي في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى دخولها قائمة الدول الأربع الأولى عالميا بإنتاج اللحوم.

وصرح رئيس الحكومة الروسية، في اجتماع مع رئيس مجلس إدارة بنك روسيلخوزبانك بوريس ليستوف، بأن روسيا باتت واحدة من أكبر 4 منتجين للحوم في العالم.

وأضاف أنه تم تحقيق معظم الأهداف الموضوعة في القطاع الزراعي في هذا العام، وشدد على ضرورة زيادة الدعم المقدم للمنتجين الزراعيين في روسيا.

وتأتي النهضة الزراعية في روسيا بعد أن كانت تعتمد بعد تفكك الاتحاد السوفيتي على الاستيراد.

وفي العام الماضي، أشار بوتين إلى أن روسيا تحولت من مستورد إلى مصدر للمنتجات الزراعية وإنها الآن تتصدر مصدري هذه المنتجات في العالم.

وأكد أن روسيا ستحافظ على مرتبتها في سوق القمح العالمية هذا العام، وستكون قادرة على توفير نحو 60 مليون طن من القمح لأسواق الغذاء العالمي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرد على إيران بشكل حاسم ومؤلم
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • أحمد الحربي: في الهلال لا أحد أكبر من الكيان .. فيديو
  • نصف سكان العالم لديهم نقص بـ7 عناصر غذائية