تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في بريطانيا، الذين يُتابعهم الملايين من الأشخاص، منشورا وُصف بـ"القوي" بخصوص القصف المتواصل للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة؛ محذّرا من كون "العالم على وشك مشاهدة إبادة جماعية على شاشات التلفزيون".

وجاء في المنشور، الذي نُشر لأول مرة من طرف إيفا، التي عادة ما تنشر عن الموضة، "إذا، هل هذا حقا ما سنقوم به الآن؟ أن نجلس مكتوفي الأيدي ونشاهد إبادة تحدث على شاشات التلفزيون؟ ثم بعد عقود من الزمان، عندما تكون هذه الأحداث في كتب التاريخ، سننظر جميعا إلى بعضنا البعض ونسأل: كيف حدث ذلك؟".




وتابعت إيفا، التي تقيم في لندن، في تغريدة على حسابها الشخصي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "للمرة الأولى، أفهم حقا كيف تمكنت الجرائم الجماعية من الحدوث على مر العصور، مرة أخرى ومرة أخرى ومرة أخرى؛ نحن لا نتعلم أبدا".

وأضافت إيفا في التغريدة التي شاهدها أكثر من 2.5 مليون شخص: "ما هو عدد الوفيات الذي يجب أن يكون حتى يتحدث أحدهم أخيرا ضد هذا الجنون، ويحث على ضبط النفس، وليس تزويد المزيد من الأسلحة؟ 10,000؟ 100,000؟ مليون؟ أكثر؟ متى مات الفلسطينيون بكمية كافية؟".


وأوضحت: "يمكننا التعبير عن إدانتنا الكاملة لما تقوم به حكومة إسرائيل، وأيضا التأكيد على إيماننا الثابت بقيمة حياة الفلسطينيين، على قدم المساواة، دون إشعال الكراهية ضد الجاليات اليهودية".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من دول الغرب، مع منشور إيفا، بإعادة نشره في حساباتهم، والتعليق عليه؛ من بينهم ماريا جوارديولا، ابنة مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، وكذلك الناشط الفلسطيني، ماجد فريمان.
Killing in the name of identity can quickly, in response, make any society become hostage to internal regressed psychosocial dynamics and lead to seemingly unstoppable cycles of violence. But, humanity has the capacity to transcend borders and eschew splitting precisely when it… — Bruno Boccara @[email protected] (@SocioAnalytic) October 13, 2023
وكانت إيفا، قبل أيام، قد نشرت منشورا آخر، لجماعات حقوق الإنسان في دولة الاحتلال الإسرائيلي، تدعو إلى وقف الهجمات التي تستهدف المدنيين دون تمييز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينيون فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"فخورة إنه جرئ" .. سمية الخشاب تفتح النار على منتقدي " أوراق التاروت "

في مواجهة الانتقادات الحادة التي لاحقت فيلم "أوراق التاروت"، خرجت النجمة سمية الخشاب عن صمتها برسالة نارية عبر فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الأجتماعي.

 

قالت سمية في الفيديو بجرأة: "اركب ع الموجة"، مؤكدة أنها غير متأثرة بالآراء السلبية حول الفيلم.

سمية الخشاب

واعتبرت أن كل عمل فني يتعرض للنقد، وأنها فخورة بما قدمته في "أوراق التاروت"، مشيرة إلى أن الفيلم يحمل رسالة قوية تستحق النقاش.


سمية الخشاب لم تكتفِ بالتلميحات، بل قالت : "الفيلم جريء؟ نعم.. وأنا فخورة به"، في تحدٍ واضح لكل من انتقد العمل.


وأوضحت أن الفيلم يعكس قضايا حساسة وشخصيات مركبة، وهذا هو جوهر السينما التي تستفز العقول وتثير الحوار.

سمية الخشاب

وأشعل الفيديو مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح حديث الساعة بين مؤيدين ومعارضين.

 

فيلم أوراق التاروت

فيلم "أوراق التاروت" يشارك فيه نجوم كبار مثل رانيا يوسف، مي سليم، ومحمد عز، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف مثل أحمد التهامي ومحمد الشقنقيري، والفيلم من تأليف معتز المفتي وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه حول حادثة غامضة تعرضت لها ثلاث فتيات وتأثيرها على حياتهن.

مقالات مشابهة

  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • "فخورة إنه جرئ" .. سمية الخشاب تفتح النار على منتقدي " أوراق التاروت "
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • حكم تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل