عُقد منذ قليل مؤتمر صحفي جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره وزير الخارجية التركي هاكان فيدان لبحث القضية الفلسطينية، إذ أكدا رفضهما للتصعيد ضد المدنيين.

وزير الخارجية يؤكد ضرورة حماية الفلسطنيين

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، ضرورة حماية المدنيين داخل قطاع غزة التي تعاني من نقص مياه الشرب والغذاء والوقود، وفق ما نقله مفوض وكالة الأونروا خلال لقاء مشترك.

وشدد على ضرورة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، من خلال الحفاظ على حقوق المدنيين الفلسطيين في دولة فلسطينية مستقلة، وهو ما يحتاج إلى دعم دولي وأممي وفق التشريعات الدولية.

وأكد «شكري» أن حل الأزمة الراهنة في قطاع غزة، يجب أن يتم تناولها من جميع الأبعاد، مشددًا على أهمية وجود دعم المجتمع المدني لتوفير الاحتياجات الضرورية للفلسطينيين.

وزير الخارجية التركي: نرفض الاعتداءات على المدنيين

وأوضح وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن أسطنبول تتفق مع موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن دولته ترفض بشكل قاطع التصعيد العنيف ضد المدنيين.

وثمّن وزير الخارجية التركي دور مصر في دعم القضية الفلسطينية العادلة، موضحًا أن السلطات في بلاده في تشاور مستمر مع مصر في هذا الشأن والشأن والمسألة الفلسطينية تلتحم فيها الآراء المصرية التركية، مؤكدًا أن الطائرات التركية  وصلت العريش وبحثنا مع مصر سبل إمداد غزة بالمساعدات.

وأوضح أن هناك تصورا خاطئا أن عمليات الانتقامية التي تمارسها قوات الاحتلال ضد المواطنين في قطاع غزة يمكن أن تحقق السلام مع الفلسطينيين، وهو تصور غير سليم، داعيًا إلى ضرورة توفير معبر يمكن من خلاله إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية التركي وزير الخارجية المصري قطاع غزة مؤتمر وزارة الخارجية العدوان على غزة القصف على غزة قوات الاحتلال وزیر الخارجیة الترکی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث، موضحا ان هناك جهودا مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

واضاف وزير الخارجية الأردني، في كلمته خلال مؤتمر صحفي التي نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، ان الاحتلال الإسرائيلي يمارس إجراءات غير شرعية لعرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتابع وزير الخارجية الأردني، ان الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القضاء على وكالة أونروا من أجل تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، موضحا ان تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لمصر و الأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وأوضح ان مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع، لافتا إلى أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • المصري للشئون الخارجية: مصر والأردن شوكتان في حلق الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية العراقي يعلق للحرة على تقارير انتقال حماس إلى بغداد
  • المملكة تؤكد ضرورة تعزيز النظام الدولي ليكون حصناً ضد الصراعات السياسية
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
  • وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى
  • وزير الخارجية الأردني: نرفض أي مقاربة لما يسمى اليوم التالي للحرب لا تأخذ بعين الاعتبار أن غزة جزء من الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • وزير الخارجية: إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة «ضرورة ملحة»
  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية