الراي:
2024-10-02@01:19:32 GMT

مقتل لبنانيينِ في «شبعا» بقصف إسرائيلي لمنزلهما

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

قُتل مسنّ لبناني وزوجته، غروب اليوم، في أطراف بلدة شبعا بقصف اسرائيلي استهدف منزلهما.
ومنذ بعد الظهر يسود التصعيد الجبهة اللبنانية - الاسرائيلية بعد تنفيذ «حزب الله» عملية في مزارع شبعا المحتلة أدت إلى إصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي، إحداها حرجة، وأتت غداة استهداف إسرائيل مجموعة من المراسلين والمصورين في وسائل إعلام أجنبية وعربية ومحلية ما أدى مقتل المصور في «رويترز» اللبناني عصام عبد الله وجرح خمسة آخَرين بينهم مصوّرة وكالة «ا اف ب» كريستين عاصي التي كانت إصابتها بليغة.


وردّ الجيش الاسرائيلي بقصف غير مسبوق بمئات القذائف على خراج مزرعة حلتا وخراج بلدة كفرشوبا بعضها سقط قرب المنازل، قبل ان يطال القصف أطراف بلدة راشيا الفخار في قضاء حاصبيا وأطراف شبعا ومرتفعات الهبارية.
ومساء أعلن «حزب الله» في بيان: «هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية مُجدداً عصر اليوم مركزاً للمراقبة والرصد تابعاً لقوات الاحتلال في بركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة وتم إصابة المركز وتدمير جزء كبير من تجهيزاته الفنية والتقنية».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي

قتل 11 شخصاً، الأحد، جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين بالبقاع الشمالي شرقي لبنان.

 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأنه تم انتشال جثامين 6 من القتلى جراء الغارة، فيما لا تزال أعمال الإنقاذ مستمرة لانتشال جثامين الـ5 الآخرين.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جرحى، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

 

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر "الموساد" بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

 

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1673 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و 8 آلاف و603 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

 

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة الوزاني في قضاء حاصبيا
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • بالفيديو.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على اليمن
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على اليمن
  • الصحة اللبنانية: مقتل 21 شخصا في هجوم إسرائيلي على بعلبك-الهرمل
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 17 شخصا من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على بلدة زبود في البقاع
  • لبنان.. مقتل11 شخصا بقصف إسرائيلي على منزل في البقاع الشمالي
  • مقتل العشرات بقصف إسرائيلي على لبنان
  • مباشر. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا