أعلن المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، أن الحزب يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة، ويحمل المجتمع الدولي مسؤولية التقاعس عن حماية المدنيين من القصف والقتل والحرمان من أبسط حقوق الحياة.

وقال بركات إن حزبه يؤيد موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في التصدي للتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، وإعادة تفعيل دور مصر في دعم الشعب الفلسطيني وإحلال السلام في المنطقة، ومواجهة كل محاولات التغول والتطرف والإرهاب.

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر أن الرئيس السيسي أرسل رسائل واضحة لكافة الأطراف المعنية بالأزمة في غزة، من أجل وقف العنف والتصعيد والالتزام بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، والعمل على استئناف المفاوضات بناء على مبادئ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وأن مصر لا تقبل بأي تهجير أو تهويد لأهل غزة أو تغيير لواقع القضية الفلسطينية.

وشدد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر على أن كل إنسان له حق في العيش بكرامة وأمان على أرضه دون خوف أو قهر، وأن شعب مصر يقف صفاً واحداً خلف شعب فلسطين في نضاله من أجل حريته واستقلاله.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني العدوان الإسرائيلي حزب أبناء مصر المجتمع الدولي الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني الرئيس السيسي حزب أبناء مصر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا

أدان الاتحاد الإفريقي بشدة التفجيرات الانتحارية التي هزت السبت الماضي مدينة غووزا بشمال شرق نيجيريا وخلفت 32 قتيلاً.

كما أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد في بيان اليوم بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت تجمعات في حفل زفاف وجنازة، إضافة إلى مستشفى في مايدوجوري بشمال نيجيريا.

اقرأ أيضاًالعالمالبديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي

وجدد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي رفض المنظمة الإفريقية القاطع لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب وأعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء، ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لتعزيز منع تجنيد الأطفال لشن هجمات إرهابية.

وأكد فقي محمد، تضامن ودعم الاتحاد الإفريقي لجهود حكومة وشعب نيجيريا في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بشكل فعال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • مصدر حكومي يكشف للفجر موقف وزير الري في التشكيل الجديد
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها