قال السفير الفلسطيني في المغرب، جمال الشوبكي، "إن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالإبادة والنكبة الجديدة، كما لن تقبل بها الأمة العربية والإسلامية" مضيفا "نتطلع أن تتحرك أمتنا لوقف المجزرة الجماعية، في الوقت الذي تقود الإدارة الأمريكية ووزير دفاعها، لويد أوستن، الحرب والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع السفير الفلسطيني في المغرب، في حديثه لوكالة "الأناضول": إن "إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين إلى قراهم هو الذي سيصنع السلام في المنطقة"، وذلك خلال مشاركته في وقفة، شارك فيها مئات المغاربة، السبت، أمام السفارة الفلسطينية في مدينة الرباط، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، منذ 8 أيام، مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.




وشارك في هذه الوقفة، التي دعت إليها الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، عدد من القيادات السياسية المغربية، وأفراد من الجالية الفلسطينية، وأعضاء من سفارة فلسطين في المغرب، بالإضافة إلى المئات من المواطنين المغاربة. 


 ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية، عدد من الشعارات الداعمة للقضية الفلسطينية، والمنددة بالقصف المتواصل على قطاع غزة من طرف الاحتلال الاسرائيلي، رافعين إثر ذلك العلم الفلسطيني ولافتات داعمة لعملية "طوفان الأقصى".

وشهدت عدد من الدول عربية، على مدار الأيام القليلة الماضية، مسيرات تضامنية دعما لفلسطين، من بينها مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن وفلسطين وموريتانيا وغيرها، في ظل تواصل عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ردا على اعتداءات الاحتلال المستمرة منذ سنوات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني المغرب غزة المغرب فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الفلسطینی فی المغرب

إقرأ أيضاً:

العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني

 

يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج.م.ع ذكرى مرور عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي خلفت وراءها دمارا هائلا ومأساة إنسانية لا مثيل لها.
وسط حضور لشخصيات سياسية فلسطينية ومن الأحزاب المصرية.

وتأتي هذه الفعالية والتي ستُعقد يوم 5 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، في مقر الاتحاد بالقاهرة تحت عنوان "عام على حرب غزة.. العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني".

وذلك للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على حجم الخسائر الفادحة التي لحقت به، والتي تجاوزت 42 ألف شهيد أكثر من 101 ألف جريح.

مقالات مشابهة

  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني