أكد العلماء من وصول فيروس إنفلونزا الطيور في القارة القطيبة الجنوبية بحسب مانشر لـ نيوز.

أوضح خبراء البيئة، أنه من المتوقع أن تصل سلالة إنفلونزا الطيور القاتلة H5N1، التي تهدد الطيور البحرية والفقمات، إلى القارة القطبية الجنوبية.

ويتوقعون الخبراء وصول سلالة قاتلة من إنفلونزا الطيور، التي أهلكت الطيور البحرية والثدييات البحرية في جميع أنحاء العالم، قريبًا إلى القارة القطبية الجنوبية للمرة الأولى.

وأكدوا أن تلك السلالة قتلت ملايين الطيور البحرية وأصاب أيضًا الثدييات البحرية التي تعيش بينها، بما في ذلك قتل أكثر من 20 ألف أسد البحر في البيرو وتشيلي.

اقرأ أيضاً علماء يحذرون من جائحة جديدة أسوأ 100 مرة من وباء كورونا إقبال كبير على شراء الببغاوات والطيور بعد الزلزال المدمر في تركيا! منظمة الصحة العالمية تحذر من جائحة جديدة وتدعو الدول للاستعداد الطيور المهاجرة تجبر طيران اليمنية على التوقف وتأخير رحلة لمدة 5 ساعات.. وإعلان رسمي للشركة الاعلامي اليمني محمد المحمدي ودموع ”نوح الطيور” في الزمن الجميل..شهرة خالدة الإعلان عن إعدام نحو 48 مليون حيوان منذ نتيجة لـ ”أكبر واخطر انتشار لإنفلونزا الطيور” على الإطلاق الطيور ليست حقيقية! ”نوح الطيور” يثير أشجان المغتربين اليمنيين بحلته الجديدة ”الصامتة” تسجيل أول إصابة بشرية بسلالة متحورة جديدة من إنفلونزا الطيور.. إذا ظهرت عليك هذه الأعراض، قم بمراجعة الطبيب تفشي جديد لمرض خطير في الصين دراسة جديدة تكشف موضوعا يسعد الانسان أكثر من المال روسيا تعلن رصد أول إصابة بشرية بسلالة جديدة من ”إنفلونزا الطيور”

ومن المرجح أن تهبط سلالة قاتلة من إنفلونزا الطيور، والتي قتلت بالفعل ملايين الطيور البحرية في جميع أنحاء العالم، على شواطئ القارة القطبية الجنوبية هذا الصيف، مما يهدد مستعمرات البطريق والثدييات البحرية التي تكافح بالفعل.

وبدأت إنفلونزا الطيور شديدة الأمراض، والمعروفة باسم H5N1، لأول مرة في التسبب في تفشي الوفيات الجماعية للطيور البحرية في نصف الكرة الشمالي في أواخر عام 2021، وبحلول أكتوبر من العام الماضي، وصلت إلى أمريكا الجنوبية.

وقالت الدكتورة ميجان ديوار، رئيسة شبكة صحة الحياة البرية في القطب الجنوبي، إن هناك زيادة سريعة في مدى سرعة انتشار الفيروس عبر الحياة البرية في أمريكا الجنوبية.

وأضافت: لقد اجتاح الساحل بأكمله من جميع أنحاء بيرو إلى الجزء السفلي من تشيلي في حوالي 3 إلى 4 أشهر، وقد تحرك بسرعة عبر ذلك، ثم امتدت بعد ذلك إلى الثدييات البحرية.

وأوضحت: حتى الآن، مات أكثر من 20 ألفًا من أسد البحر في أمريكا الجنوبية في البيرو وتشيلي، والآن لدينا حالات كبيرة تحدث في الأرجنتين أيضًا.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القارة القطبیة الجنوبیة إنفلونزا الطیور الطیور البحریة

إقرأ أيضاً:

5 عجائب طبيعية.. اختفت

ترجمة: عزة يوسف
تتعرض الطبيعة للتغير باستمرار، فتتآكل الشواطئ وتتغير مسارات الأنهار وتظهر مناطق جديدة، وتختفي أخرى، بسبب الرياح والشمس والماء أو البشر، وإليك بعض العجائب الطبيعية التي اختفت بالفعل أو على وشك الاختفاء، كما ذكرها موقع «Hindustan Times» الهندي: 

شاطئ الجزيرة
يقع هذا الجيب الصخري على بعد 10 كم من مدينة سيدي إفني جنوب المغرب، وكان موقعاً شهيراً لمشاهدة غروب الشمس، واشتهر بأقواسه الصخرية التي تجذب السائحين، وفي عام 2016 وقع أحد قوسيه التوأم ذو اللون الأحمر بسبب ثقل القمة الصخرية الضخمة فوقه واختفى من الوجود، وأصبح يزور المكان عدد قليل من السائحين والصيادين.

قوس داروين
يُعد قوس داروين، الواقع في جنوب شرق جزيرة داروين، أحد أسباب شهرة أرخبيل غالاباغوس بالإكوادور، وسمي على اسم عالم الطبيعة الإنجليزي تشارلز داروين، وفي عام 2021 انهار هذا الجسر الطبيعي الشهير بسبب التآكل، ولم يتبق منه سوى هيكل يشبه العمود الذي كان رائعاً يوماً ما.

أخبار ذات صلة الإمارات التاسعة عالمياً بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة

شجرة سيكويا
هذه الشجرة ذات الألف عام، أسهمت في تشجيع السياحة الطبيعية في كاليفورنيا منذ أواخر القرن التاسع عشر، بعد أن تم إنشاء طريق عبرها، وأصبح بمقدور السيارات أن تمر من أسفلها، لذا سميت بـ«شجرة النفق»، لكن في عام 2017 انهارت الشجرة واختفت تلك الأعجوبة الطبيعية.

شعاب «الكريسماس»
كانت الشعاب المرجانية تحد جزيرة الكريسماس في أستراليا وموطناً لمجموعة متنوعة من الأسماك، حيث كانت تضم أكثر من 88 نوعاً من الشعاب المرجانية، وفي عام 2016 مات ما يقرب من 80% من هذه الشعاب بسبب ارتفاع درجة حرارة الماء الناتجة عن عواصف النينو والتي تؤثر على الحياة البحرية بشكل كبير.

حديقة الحواريين
حديقة الحواريين الاثني عشر البحرية الوطنية في أستراليا تضم مجموعة من أكوام الحجر الجيري بالقرب من طريق المحيط العظيم، التي نتجت من التعرية على مدى مئات السنين، وفي 2005 انهارت واحدة من أطول وأعقد الأكوام البحرية، ثم انهارت أخرى عام 2009، ولسوء الحظ فإن الأكوام الست المتبقية ليست قوية بما يكفي لتصمد أمام قوة البحر العظيم على طول الشاطئ.

مقالات مشابهة

  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • ماذا بعد غزة جنوبًا؟
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • إنفلونزا الطيور تصل للألبان بأمريكا
  • رئة الطيور المحلّقة.. وظائف عديدة لا تقتصر على التنفس