الجديد برس|

أكدت مصادر فلسطينية في قطاع غزة ارتكب كيان الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر في وقت واحد في قطاع غزّة، مشيرة إلى استشهاد 20 فلسطينياً على الأقل، وإصابة أكثر من 80 آخرين في مجزرة في حي الفاخورة غرب جباليا.

 

وأفادت بوصول أكثر من 20 اصابة من عائلة واحدة الى مستشفى “شهداء الأقصى” جراء القصف الاسرائيلي، لافتاً إلى وصول طفلة لم تتجاوز الأشهر من عمرها من بين الإصابات.

 

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استشهاد 2215 فلسطينياً، منهم 724 طفلاً و 458 سيدة، وإصابة 8714 آخرين منهم 2450 طفلاً و 1536 سيدة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، السبت الماضي.

 

وتواصل طائرات الاحتلال، قصفها الأحياء السكنية في القطاع، حيث جرى انتشال مجموعة من الشهداء وعدد من الجرحى، في مجزرة جديدة بدير البلح نتيجة قصف مربّع سكني.

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّ قوات الاحتلال قتلت 324 مواطناً منهم 126 طفلاً و88 سيدة، وأصابت 1018 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وتابعت، أنّ 66% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء.

 

فيما قال نقيب الممرضين الأسبق خليل الدقران، اليوم السبت، إنّه جرى استقبال أكثر من 400 شهيد في الساعات الأخيرة، وجلّ المصابين والشهداء هم من الأطفال والنساء والمسنين، مشدّداً على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الدماء.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

"الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على المناطق المدنية المختلفة بالجنوب اللبناني إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا إصابات متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية، عن بيان وزارة الصحة اللبنانية، أن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم على بلدات وقرى في محافظة بعلبك الهرمل أدت إلى استشهاد 33 شخصا وإصابة 97 بجروح، فيما أسفرت الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء صور أدت إلى" استشهاد 16 شخصا وإصابة 115 آخرين. 

كما أشار البيان، إلى أن "الغارات المتتالية الإسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات البقاع أدت إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 42 بجروح فيما أسفرت الغارة الإسرائيلية على الغبيري عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجروح".

مقالات مشابهة

  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • سوريا.. استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين في العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة بينهم سيدة وطفل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة