أرسلت دولة الامارات اليوم طائرتي مساعدات بحمولة 53 طناً لمتضرري الزلزال الذي ضرب منطقة غرب أفغانستان حديثاً، ضمن الجسر الجوي الإنساني الذي وجه به رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتضمنت المساعدات طروداً غذائية من السلع الأساسية، و500 خيمة للإيواء العاجل في إطار تنويع جهود الإغاثة الإماراتية، لتوفير الاحتياجات الأساسية للآلاف من السكان المتضررين من الزلزال ويعانون من النقص الشديد في توفير احتياجات الحياة اليومية، خاصة للأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.

وصرح مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان محمد الشامسي: "لليوم الخامس على التوالي يستمر الجسر الجوي الإماراتي الإنساني في توفير الاحتياجات للشعب الأفغاني الصديق، وإن إجمالي عدد طائرات المساعدات التي تم تسييرها حتى الآن بلغ 5 طائرات، بحمولة مساعدات إجمالية بلغت 140 طناً، بما يشير إلى الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات في التخفيف من شدة التداعيات التي خلفها الزلزال الذي حدث مؤخراً، ونتج عنه الآلاف من الضحايا وتدمير كبير في المنازل".

وأضاف أن "دولة الامارات وفي ظل توجيهات القيادة الرشيدة تعمل جاهدة وبكل عزم نحو التواجد بجانب الشعب الأفغاني وتقديم المساندة والدعم الإنساني، انطلاقاً من المبادئ الإنسانية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات أفغانستان

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت

بغداد اليوم - بيروت

وصلت، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقال وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: نستقبل أول شحنة مساعدات تصل إلى لبنان بعد العدوان الإسرائيلي بمبادرة كريمة من حكومة العراق.

وقالت وسائل اعلام لبنانية، إن "طائرة المساعدات العراقية الطبية وصلت صباح اليوم الى مطار بيروت بحضور القائم بأعمال السفارة العراقية في بيروت وقائد جهاز امن المطار العميد فادي الكفوري .

وأضافت ان "ذلك جاء بعد فتح الجسر الجوي بين لبنان والعراق على اثر تفجيرات البايجر امس"، مبينة ان "طائرة المساعدات تضم 20 طبيباً وعاملاً صحياً من العراق إضافة إلى أكثر من 15 طناً من المساعدات العراقية".

 


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • المجلس البلدي سبها يكشف: أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة