اعلنت وزارة التخطيط، حاجة العراق الى 3 ملايين وحدة سكنية لفك أزمة السكن.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عيد الزهرة الهنداوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الوزارة تقدر الحاجة الفعلية للوحدات السكنية في عموم البلاد الى 3 ملايين او اقل بقليل”.

واضاف، ان “العاصمة بغداد بحاجة الى نحو 850 الف وحدة سكنية وتعتبر هي الحاجة الاكبر، اذ تمثل نسبة ثلث حاجة العراق”.

وتابع الهنداوي “الاقل منها محافظة المثنى بواقع 250 الف وحدة سكنية وهي اقل المحافظتت بعدد السكان والاقل من الحاجة لوحدات السكنية”.

واعلن مكتب رئيس الوزراء، في حزيران، إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة، خلال ترأس رئيس الحكومة محمد شياع السوداني اجتماعاً للّجنة العليا للاستثمار والإعمار، هو الأول منذ إعادة تفعيل اللجنة، جرى خلاله إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة التي اشتملت على المشاريع التالية:

مدينة الجواهري الجديدة في محافظة بغداد/ أبو غريب، ومدينة ضفاف كربلاء الجديدة في محافظة كربلاء، ومدينة الفلوجة الجديدة في محافظة الأنبار، ومدينة الجنائن الجديدة في محافظة بابل، ومدينة الغزلاني الجديدة في محافظة نينوى.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الجدیدة فی محافظة وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن

يبحث العديد من المواطنين، على محركات البحث بموقع “جوجل" بمصر، اليوم الأحد، عن شقق الإسكان، بعدما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز الفوري لـ1645 وحدة سكنية موزعة على 8 مدن في 6 محافظات، بدءاً من اليوم ولمدة 10 أيام.


أماكن شقق الإسكان المطروحة

أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل المناطق التالية:

255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2).137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2).878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2).5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2 : 104م2).8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2 : 161م2).240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 161م2).8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2 : 140م2).114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2).
كيفية التقديم على وحدات الإسكان المطروحة

 

يمكن للراغبين في التقديم على وحدات الإسكان المطروحة،  التوجه إلى أجهزة المدن المعنية في المحافظات، حيث يتم تنظيم الحجز عبر قرعة علنية تجرى لاختيار المستفيدين من الوحدات.


وتتوفر كراسة الشروط في أجهزة المدن، التي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالوحدات، مثل المساحات المتاحة، الأسعار، وطرق السداد. 

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة
  • خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة
  • الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن
  • برلمانية: 1.4 مليون وحدة سكنية آيلة للسقوط في مصر
  • وزارة التخطيط:إجراء التعداد العام لسكان العراق هدفه تنموي واقتصادي
  • غداً.. سحب كراسات شروط 1645 وحدة سكنية في 8 مدن
  • بمقدم 50 ألف جنيه.. بدء التقديم على 137 وحدة سكنية في مدينة 6 أكتوبر غدا