تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من الأجانب، الذين يُتابعهم الملايين من الأشخاص، منشورا وُصف بـ"القوي" بخصوص القصف المتواصل للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة؛ محذّرا من كون "العالم على وشك مشاهدة إبادة جماعية على شاشات التلفزيون".

وجاء في المنشور، الذي نُشر لأول مرة من طرف إيفا، التي عادة ما تنشر عن الموضة، "إذا، هل هذا حقا ما سنقوم به الآن؟ أن نجلس مكتوفي الأيدي ونشاهد إبادة تحدث على شاشات التلفزيون؟ ثم بعد عقود من الزمان، عندما تكون هذه الأحداث في كتب التاريخ، سننظر جميعا إلى بعضنا البعض ونسأل: كيف حدث ذلك؟".




وتابعت إيفا، التي تقيم في لندن، في تغريدة على حسابها الشخصي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "للمرة الأولى، أفهم حقا كيف تمكنت الجرائم الجماعية من الحدوث على مر العصور، مرة أخرى ومرة أخرى ومرة أخرى؛ نحن لا نتعلم أبدا".

وأضافت إيفا في التغريدة التي شاهدها أكثر من 2.5 مليون شخص: "ما هو عدد الوفيات الذي يجب أن يكون حتى يتحدث أحدهم أخيرا ضد هذا الجنون، ويحث على ضبط النفس، وليس تزويد المزيد من الأسلحة؟ 10,000؟ 100,000؟ مليون؟ أكثر؟ متى مات الفلسطينيون بكمية كافية؟".


وأوضحت: "يمكننا التعبير عن إدانتنا الكاملة لما تقوم به حكومة إسرائيل، وأيضا التأكيد على إيماننا الثابت بقيمة حياة الفلسطينيين، على قدم المساواة، دون إشعال الكراهية ضد الجاليات اليهودية".

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول الأجنبية مع منشور إيفا، بإعادة نشره في حساباتهم، والتعليق عليه؛ من بينهم ماريا جوارديولا، ابنة مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، وكذلك الناشط الفلسطيني، ماجد فريمان.
Killing in the name of identity can quickly, in response, make any society become hostage to internal regressed psychosocial dynamics and lead to seemingly unstoppable cycles of violence. But, humanity has the capacity to transcend borders and eschew splitting precisely when it… — Bruno Boccara @[email protected] (@SocioAnalytic) October 13, 2023
وكانت إيفا، قبل أيام، قد نشرت منشورا آخر، لجماعات حقوق الإنسان في دولة الاحتلال الإسرائيلي، تدعو إلى وقف الهجمات التي تستهدف المدنيين دون تمييز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينيون فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يتألق في مراسي بنيولوك بسعر خيالي

أشعل النجم عمرو دياب حفلًا غنائياً بـ "مراسي" في الساحل الشمالي، والذي يعد أول حفل له في مصر بعد واقعة صفعه أحد المعجبين، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، وتألق بإطلالة كاجوال عصرية تبرز قوامه الرياضي.

 

وظهر عمرو دياب بإطلالة كاجوال جذابة، مرتدي بنطال جينز ممزق، وتيشيرت كت باللون الأوف وايت من Amiri، المطرز على الصدر بورود بيضاء صغيرة الحجم، وبلغ سعره 1480 يورو أي ما يعادل 77 ألف جنيه.

 

عمرو دياب

وعرف عمرو دياب بحبه للتغيير ومواكبة العصر باستايلات مختلفة تتماشى مع الجيل الحديث، فإعتمدت اللون الأبيض لشعره بالكامل، والذقن الشنب الأسود، كما تزين بساعة ثمينة باللون الفضي، وانتعلت حذاء رياضي باللون الأبيض، يتماشى مع استايله الكاجوال.

 

وتعرض عمرو دياب لهجوم كبير من قبل الجمهور، بعد صفعة لأحد معجبيه بعد محاولته لإلتقاط صورة تذكارية معه، في إحدى حفلات الزفاف، ويعتبر هذا الموقف ليس الأول لعمرو دياب، فقد قام بإهانة مهندس صوت على المسرح خلال إحدى الحفلات أمام الجميع، مما تسبب هذا في استياء الكثير من متابعيه.

 

عمرو ديابأزمة عمرو دياب مع السائق 

وفي وقت سابق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ظهر عمرو دياب وهو يقول: “الحيوان بتاعنا فين؟”، “السواق فين؟"، وأثار هذا الفيديو غضب جمهور عمرو دياب بشكل كبير، وتم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

عمرو دياب مسيرة فنية ناجحة

يعتبر عمرو دياب واحدًا من أبرز وأشهر الفنانين في الوطن العربي، وله مسيرة فنية طويلة مليئة بالأعمال الناجحة، وقد أجاد في التعبير عنها عندما غنى أغنية "أنا مهما كبرت صغير، أنا مهما عليت مش فوق"، فقد عبر فيها عن إصراره على النجاح الدائم ومقاومة عوامل الزمن، وهو ما ظهر بوضوح من خلال احتفاظه بمكانته الغنائية ومظهره الجسدي.

 

نشأة عمرو دياب

وُلد عمرو دياب في محافظة بورسعيد شمال شرقي مصر، وكان والده يعمل كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن في شركة قناة السويس.

 

ولكن بعد حرب عام 1967، اضطرت السلطات المصرية إلى إخلاء سكان محافظات القناة، مما أدى إلى عودة عائلة عمرو دياب إلى قرية سنهوت بمحافظة الشرقية حيث تقيم عائلة والده.

 

مقالات مشابهة

  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • بالصورة.. علامة قف غريبة تجر على مجلس جماعة تمارة موجة سخرية عارمة
  • عروسة تونسية تتزوج بطاعن في السن بفرحة وسعادة بالغة .. فيديو
  • توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • عمرو دياب يتألق في مراسي بنيولوك بسعر خيالي
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • القصر يأسف لنشر صور غير صحيحة للراحلة الأميرة للا لطيفة في مواقع التواصل ويدعو لمراعاة حداد الأسرة الملكية
  • الديوان الملكي: الصور المتداولة على مواقع التواصل لا تعود للراحلة للا لطيفة