الثورة نت../

شهدت عدد من مديريات محافظة شبوة اليوم احتفالات جماهيرية بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 14من أكتوبر المجيدة.

حيث أُقيمت احتفالات جماهيرية بمشاركة الآلاف من أبناء مديريات الصعيد وجردان وعرماء والطلح ودهر ومرخة السفلى بحضور رئيس حلف أبناء وقبائل شبوة الشيخ علي النسي والشيخ ناصر الدياني ورئيس مجلس الإنقاذ الجنوبي اليمني بشبوة الشيخ أحمد المحضار وأمين عام مديرية مرخة الشيخ صالح جردان ومشايخ ووجهاء المحافظة.

وردد المشاركون في الاحتفالات الشعارات المعبرة عن الإصرار للسير في طريق الثورة وطرد الاحتلال الجديد من جنوب اليمن، والتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد الذي يواجه الة الحرب الصهيونية الأمريكية بكل قوة وشجاعة أذهلت العالم.. مستنكرين الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني الأمريكي ضد الأبرياء والمدنيين والأطفال في قطاع غزة والتي تمثل أبشع صور الإجرام والاستكبار العالمي.

وأُلقيت كلمات أكدت على عظمة ثورة الـ14 من أكتوبر التي طردت الاحتلال البريطاني ومرغت أنوف العدو الصهيوني في التراب وكسرت هيبته بفضل تضحيات الأحرار من المناضلين الشرفاء الذين ضحوا بدمائهم من أجل الانتصار لكرامة الوطن والإنسان اليمني الحر.

وطالبوا الأنظمة العربية المطبعة بالاستجابة لإرادة الشعوب العربية ودعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح وبكل أشكال الدعم.

وصدرت عن الفعاليات بيانات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة البطلة باركت عملية “طوفان الأقصى” التي نفذها أبطال المقاومة.. مؤكدة أن الشعب الفلسطيني الصامد قادر على استعادة حقوقه المسلوبة.

كما تخلل الاحتفالات إحراق الإعلام الإسرائيلية والأمريكية والاماراتية والبريطانية، تعبيرا عن رفض أبناء شبوة لكل أشكال الاحتلال الجديد في المحافظات الجنوبية، وتأكيدا على المضي درب مناضلي ثورة الـ 14 من أكتوبر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • أبناء ذمار يحتشدون في 8 مسيرات جماهيرية كبرى نصرةً لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة في مسيرات “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • رئيس حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو أنقذت شعبا ورسمت مستقبل الوطن