أرسلت دولة الامارات، يوم السبت، طائرتي مساعدات بحمولة 53 طناً لمتضرري الزلزال الذي ضرب منطقة غرب أفغانستان مؤخراً، ضمن الجسر الجوي الإنساني الذي وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وتضمنت المساعدات طرودا غذائية من السلع الأساسية و500 خيمة للإيواء العاجل في إطار تنويع جهود الإغاثة الإماراتية لتوفير الاحتياجات الأساسية للآلاف من السكان المتضررين من الزلزال ويعانون من النقص الشديد في توفير احتياجات الحياة اليومية خاصة للأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.

 وصرح سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية : "لليوم الخامس على التوالي يستمر الجسر الجوي الإماراتي الإنساني في توفير الاحتياجات للشعب الأفغاني الصديق، وأن إجمالي عدد طائرات المساعدات التي تم تسييرها حتى الآن بلغ 5 طائرات بحمولة مساعدات إجمالية بلغت 140 طناً بما يشير إلى الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات في التخفيف من شدة التداعيات التي خلفها الزلزال الذي حدث مؤخراً ونتج عنه الآلاف من الضحايا وتدمير كبير في المنازل".

 وأضاف أن "دولة الامارات وفي ظل توجيهات القيادة الرشيدة تعمل جاهدة وبكل عزم نحو التواجد بجانب الشعب الأفغاني وتقديم المساندة والدعم الإنساني انطلاقا من المبادئ الإنسانية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الامارات زلزال أفغانستان مساعدات إماراتية الامارات أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

سالم بن سلطان يشيد باهتمام الإمارات والبحرين بالتطوع

أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي، بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادتان الرشيدتان في دولة الإمارات ومملكة البحرين، لمسيرة العمل التطوعي في البلدين الشقيقين بغرض تعزيز الوعي حول أهميتها ودعم مؤسساتها وبرامجها لدفع مسيرتها نحو آفاق عالمية. وقال، خلال الحفل الختامي لجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في نسختها الرابعة عشرة،الذي أقيم في المنامة: إن عطاء أبناء الإمارات والبحرين ودول الخليج العربي السخي والمتسم بالحب لوطنهم عبر محطاتهم المختلفة، أسهم في رفعة البلدين وازدهارهما وتحقيق أهدافهما التنموية، مشيراً إلى أن العمل التطوعي يُعد إحدى سمات المجتمعات الحيوية؛ لدوره في تفعيل طاقات أبناء المجتمع.
وتم تكريم الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، كشخصية بارزة من رواد العمل التطوعي في دولة الإمارات تقديراً لإسهاماته في العمل الإنساني، ودوره في تعزيز ثقافة العمل التطوعي؛ حيث أعرب عن بالغ سعادته لهذا التكريم الذي يشكل حافزاً لمواصلة العطاء في خدمة العمل التطوعي. (وام)

مقالات مشابهة

  • سالم بن سلطان يشيد باهتمام الإمارات والبحرين بالتطوع
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • طيران الإمارات تشغل طائراتها المحدثة إلى 6 مدن أمريكية
  • طيران الإمارات تشغل طائراتها المحدثة من طراز البوينج 777 إلى 6 مدن أمريكية
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • المجلس البلدي سبها يكشف: أكثر من517 عائلة تحتاج مساعدات عاجلة
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي