أبوظبي:عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، السبت، أمطاراً مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على الخليبية وشمال مسافي وطيبة في الفجيرة، وعلى اصفني والغيل في رأس الخيمة، وعلى مناطق متفرقة أخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح السبت 20 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين، عند 06:15 بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخّي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، ومع انعدام مدى الرؤيةالأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحاتالارشادية الالكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس الأحد حتى الأربعاء، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف، مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمطار الإمارات

إقرأ أيضاً:

السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة

منخفض الهند الموسمي سيتعمق في وسط وجنوب ولاية نهر النيل، والولاية الشمالية، وغرب ولاية البحر الأحمر، وأن درجات الحرارة العظمى والصغرى ستظل مستقرة في معظم أنحاء البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت هيئة الأرصاد الجوية السودانية استمرار هطول الأمطار في عدد من ولايات السودان بكميات متفاوتة، تتراوح بين غزيرة، متوسطة، وخفيفة.

وأشارت الهيئة في نشرتها الصادرة اليوم السبت، إلى مرور الفاصل المداري اليوم جنوب مدينة عطبرة وشمال شندي، مارًا بالأطراف الشمالية لولاية شمال كردفان، وشمال الفاشر والجنينة.

وأشارت إلى أن منخفض الهند الموسمي سيتعمق في وسط وجنوب ولاية نهر النيل، والولاية الشمالية، وغرب ولاية البحر الأحمر، وأن درجات الحرارة العظمى والصغرى ستظل مستقرة في معظم أنحاء البلاد، مما يجعل الطقس حارًا خلال النهار ومعتدلًا ليلًا في معظم المناطق، بينما يكون حارًا جدًا نهارًا ودافئًا ليلًا في شمال البلاد.

كما توقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة في جنوب ولاية غرب دارفور، وشمال ولاية وسط دارفور، وجنوب ولاية جنوب دارفور.

أما الأمطار المتوسطة إلى الخفيفة، فمن المتوقع أن تهطل في جنوب ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، والأطراف الشرقية لولايتي كسلا والقضارف، وكذلك جنوب ولاية الخرطوم، وأجزاء من ولايات الجزيرة، النيل الأزرق، سنار، وأجزاء متفرقة من ولايتي النيل الأبيض وغرب دارفور.

وأشارت النشرة إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي 45 درجة مئوية في دنقلا وكريمة، بينما أدنى درجة حرارة ستكون 20 درجة صباح الغد في مدينة كسلا.

الوسومأحوال الطقس الأرصاد الجوية توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة
  • مع بدء فصل الخريف.. الأمطار والرياح تسيطر على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
  • فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف
  • اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً.. وبدء تقلبات الخريف الجوية
  • فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً
  • فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً
  • غدا بداية فصل الخريف .. والأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة خلال النصف الأول
  • أمطار متوسطة وتقلبات في بداية الخريف.. ماذا يحدث خلال الساعات المقبلة؟
  • انتهاء فصل الصيف رسميا اليوم.. وتوقعات بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة