أعلن محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء عن جاهزية المركز الدولي للتنمية الرياضية بشرم الشيخ لاستضافة بطولة العالم للشطرنج للناشئين بمدينة السلام، حيث أكد جاهزية الصالة المغطاة لاستقبال البطولة التي تقام خلال الفترة من 14 حتى 27 أكتوبر الجاري، بمشاركة 2000 لاعب منهم 800 لاعب ولاعبة من 100 دولة برعاية وحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

النهوض بالمنشآت الرياضية

وأشار محمد فتحي، إلى أن مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء لا تدخر جهدا للوصول بالرياضة داخل المحافظة إلى أعلى مستوى و النهوض بالمنشآت الرياضية لتمثيل اسم مصر في ظل وجود قيادة سياسية تهتم بالرياضة وتعتبرها أمن قومي، بالإضافة إلى أن المنشآت الرياضية بالمركز مؤهلة دوما لاستضافة المعسكرات والبطولات الدولية والمحلية، وتوفير كامل الإمكانات لإنجاح هذه البطولات .

استضافة بطولة العالم للناشئين

كما أكد «فتحي»، أن استضافة بطولة العالم للناشئين حدث رياضي تاريخي يقام لأول مرة في مصر، لما تمتلكه من ريادة في اللعبة على مستوى العالم فضلا عن وجود البنية التحتية الرياضية بمدينة شرم الشيخ التي تؤهلها لاستضافة كافة الأحداث الرياضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطولة العالم للشطرنج الشطرنج جنوب سيناء بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي

أكد معتز وائل لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث بعد تتويجه بذهبية بطولة العالم للناشئين ان سعادته لا توصف بتحقيق هذا الحلم خاصة وأنه جاء في قلب مصر.

وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل

وقال معتز في تصريحات عقب التتويج : شعوري لا يوصف بالتتويج بالذهبية في قلب مصر أمام والداي و أصدقائي وجعلتهم فخورين بي ولم اخذل من شجعوني.

وعن صعوبة المنافسة بالبطولة قال معتز أن المنافسة كانت شرسة للغاية خاصة أن الموانع كانت جديدة بالنسبة له وواجه بها صعوبة كبيرة وكان هدفه تخطيها فقط وبذل جهد أكبر بباقي الألعاب من أجل الوصول لمنصة التتويج.

وأوضح معتز أن تتويجه بذهبية بطولة العالم للناشئين بعد احراز المركز الرابع ببطولة العالم للكبار في الصين هو نتيجة العديد من المعسكرات والتدريبات والتضحيات، حيث أن الفوز بالذهبية والصعود على منصة التتويج كان حصاد ومكافأة بعد فترة كبيرة من التعب.

وحقق معتز وائل ذهبية منافسات فردي الناشئين لبطولة العالم للناشئين والمقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية التي أقيمت خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

وتوج معتز وائل بالميدالية الذهبية برصيد 1544 نقطة بينما حقق زميله مصطفى أبو عامر الميدالية الفضية برصيد 1530 نقطة وحقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية برصيد 1524 نقطة .

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • إصابة 11 شخص فى حادث تصادم بالطريق الدولى بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مطعم آسيوي مخصص بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب