جريدة الوطن:
2024-10-03@07:02:17 GMT

حصاد الأسبوع

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

حصاد الأسبوع

المجلس الأعلى للقضاء يستعرض الموضوعات المتعلقة بالعمل القضائي

– سلطنة عمان تترأس اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون

– البحرية السلطانية العمانية تختتم دورة «التحقيق فـي الحوادث البحرية»

شهد الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات والأحداث والمناسبات.. حيث عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الرابع لعام 2023م، برئاسة معالي السَّيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

وفي مستهل الاجتماع أشاد معاليه بالجهود القضائية المبذولة خلال العام القضائي المنصرم، التي كان لها دَوْر بارز في الإسهام في رفع مستوى العدالة والنزاهة، واستقرار المبادئ والأحكام القضائية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وفقًا لاختصاصه بالإشراف على المحاكم والقضاة والادعاء العام.
واستعرض المجلس عددًا من البنود حول الموضوعات المتعلقة بالعمل القضائي وتنظيمه وتطوير القوانين وتحسين جودة الخدمات القضائية.
كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات والقرارات ذات الصلة بالشؤون الإدارية والوظيفية للمجلس الأعلى للقضاء.

– ترأَّست سلطنة عُمان، ممثلة في وزارة العدل والشؤون القانونية، بمسقط الاجتماع الـ(33) لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقال معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية في كلمة ألقاها خلال ترؤُّسه للاجتماع: إنَّ جدول أعمال اجتماع أصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون حافل بالكثير من الموضوعات التي تهم جميع مواطني دول المجلس والقاطنين فيها، التي تستلزم دراسة متأنية ودقيقة للخروج بتوصيات تتفق وتنسجم مع تلك الأهمية؛ ويأتي في مقدِّمتها مواضيع مثل: مشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل المدنية والتجارية والأحوال الشخصية بين دول المجلس، ومشروع اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجزائية، اللذان يُمثِّلان ترجمة للرؤى والتطلعات الخاصة بتطوير وتحديث اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية التي وافق عليها المجلس الأعلى في دَوْرته السادسة عشرة المنعقدة في مسقط، في ديسمبر من عام 1995م، إلى غير ذلك من الموضوعات التي لا تقلُّ أهمية عنها.

– اختتمت البحرية السُّلطانية العُمانية ـ ممثلة بأكاديمية السُّلطان قابوس البحرية بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ـ دَوْرة (التحقيق في الحوادث البحرية)، برعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وبحضور اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجلس الأعلى الأعلى للقضاء من الموضوعات

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري، وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معربًا عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكدًا في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • تفاصيل لقاء السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية (صور)
  • السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • السيسي خلال لقاء أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل