تنظم اللجنتان الثقافية والشؤون العربية بنقابة الصحفيين، غدا، ندوة بعنوان «الحركة الوطنية الفلسطينية ومستقبلها»، وذلك الساعة الخامسة والنصف مساء، بقاعة طه حسين في الدور الرابع.

الحركة الوطنية الفلسطينية

وقال محمود كامل، وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، إن الندوة تتضمَّن مناقشة كتاب المؤرخ والباحث والكاتب الفلسطيني عبد القادر ياسين الصادر مؤخراً بعنوان «الحركة الوطنية الفلسطينية في القرن العشرين»، فضلا عن راهن ومستقبل الحركة على ضوء التطورات الأخيرة.

وأضاف أن الندوة يشارك فيها صلاح عبد الرؤوف الباحث المتخصص فى قضايا فلسطين، وحسام محمود ممثلا عن حركة مقاطعة إسرائيل «بي دي إس»، والكاتب الصحفى، والباحث کارم یحیی، ويديرها الزميل الصحفى، والباحث هشام فؤاد.

يوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وقامت نقابة الصحفيين ، يوم الأربعاء الماضي، بعمل يوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال، وشارك عدد من الصحفيين خلال فعاليات ذلك اليوم بداية من تأريخ ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية وهجمات، بالإضافة إلى افتتاح معرض للصور والكاريكاتير عن القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الإجراءات التي تتخذها نقابة الصحفيين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين فلسطين الشعب الفلسطيني الحركة الوطنية الفلسطينية الحرکة الوطنیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين المصريين: فلسطين حاضرة في عقل وقلب كل زميل

افتتح خالد الباشي نقيب الصحفيين، اليوم، حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية.

وقال خلال كلمته بافتتاح الحفل: "فلسطين أيضًا كانت حاضرة فى عقل وقلب كل الزملاء الصحفيين المصريين، الذين تقدموا للمشاركة فى المسابقة، كما كانت حاضرة لدى كل الأساتذة الأجلاء من أعضاء لجان التحكيم، الذين بلغ عددهم 63 زميلة وزميلًا، ففى جائزة فرع الحوار الصحفى حضرت فلسطين بتوثيق لانحياز فيسبوك وتطبيقات الذكاء الاصطناعى لإسرائيل، وفى جائزة فرع صحافة المرأة كانت الجائزة شاهدة على أن المرأة الفلسطينية أيقونة المعارك، وفى جائزة فرع صحافة الوسائط المتعددة "مالتى ميديا" كان التوثيق لجرائم قتلة الأطفال بعد أن ودعنا يوسف شعره كيرلى، وفى جائزة محمد عيسى الشرقاوى "للتغطية الخارجية" كان التوثيق لـ "حكايات الدم والدموع.. من قلب غزة".

وأضاف: "فتحية للصحفيين الفلسطينيين، ولشهداء الصحافة الفلسطينية، الذين دفعوا حياتهم ثمنًا لنقل الحقيقة، وفضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينى، كما فضحوا بصمودهم الرواية الصهيونية الزائفة، وأكاذيب الإعلام المنحاز، وانتصروا للحقيقة".

ووجّه التحية لكل الزملا على أرض غزة الأبية، الذين أعادوا الاعتبار لمهنة الصحافة، وعلّمونا وعلّموا العالم كيف تكون صحفيًا مهنيًا، وناقلًا للحقيقة، وكيف ترسى بمهنيتك قواعد راسخة للدفاع عن الحق والحرية والقضايا الوطنية والإنسانية، والذين أرسلوا رسالة قوية جلية لجميع الأطراف أن الصحافة الحرة هى سلاح فى يد الأوطان، وليست سيفًا مصلتًا عليها.

مقالات مشابهة

  • "فريق القادسية" بالمضيبي ينظم ندوة حول الآثار السلبية للمخدرات
  • لؤي الغول لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة هي الأكثر تدميرًا
  • وزير الثقافة يستعرض برنامج عمل الوزارة بمجلس النواب
  • 26 لاعباً في معسكر «القوس والسهم» بأوزبكستان
  • نقابة الصحفيين تكرم الفلسطيني وائل الدحدوح بجائزة «حرية الصحافة»
  • نقيب الصحفيين المصريين: فلسطين حاضرة في عقل وقلب كل زميل
  • كذبت سناء حمد!!
  • كذبت سناء حمد !!
  • المجتمع المدني الفلسطيني.. أزمات القيادة ودعوات للإصلاح والتجديد
  • اليوم.. توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية لـعارف والدحدوح والبيسي