حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومنطقة القناة من سقوط أمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، على معظم أنحاء المدينة بالتزامن مع تغيرات جوية تضرب المنطقة ومحافظات السواحل الشمالية اليوم السبت.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إن هناك تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبا على مناطق متفرقة من المحافظة، وفترات متقطعة من مساء اليوم بحسب آخر تحديثات لخرائط الطقس على الإسماعيلية.

أماكن سقوط الأمطار في الإسماعيلية 

ومن المتوقع مساء اليوم السبت، أن تتساقط الأمطار على محافظة الإسماعيلية في مدن القنطرة غرب وفايد وداخل مدينة الإسماعيلية وفي مركز ومدينة أبوصوير .

وأشارت الشبكة إلى أن محافظ الإسماعيلية وجه بالتنسيق مع كافة الوحدات المحلية في الأحياء والمراكز والمدن، للتعامل الفوري حال سقوط أي أمطار على المحافظة خلال الساعات القليلة المقبلة.

تحذيرات من سقوط أمطار في الإسماعيلية 

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين ضرورة البعد وعدم ملامسة أعمدة الإنارة في حالة سقوط الأمطار أو التواجد بالقرب منها لتجنب الصعق بالكهرباء، وتقليل سرعة السيارات بحد أقصى 60 كيلو في الساعة على الطرق السريعة والصحراوية.

وطالبت الشبكة المواطنين ضرورة تجنب وقوف المواطنين أو السيارات أسفل اللوحات الإعلانية أو المباني المتهالكة بسبب نشاط الرياح، والإبلاغ الفوري على أرقام الشبكة الوطنية للطوارئ وأرقام النجدة، حال وقوع أي طارئ لسرعة التدخل العاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار المحافظات الوطنیة للطوارئ فی الإسماعیلیة سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

وسط تحذيرات .. درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة

قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، إن تحذيرات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة موجهة إلى نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10% من سكان البلاد، بسبب قبة حرارية تركز على كاليفورنيا.

وتظهر أوراق بحثية أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد بأنحاء العالم، وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية، أو تتجاوزها في ولايات واشنطن وأوريجون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط آيداهو.

وقال براين جاكسون، الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينج، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة بها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية يوم السبت.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب جحيم مناخي.

وذكرت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن كلا من الأشهر الاثني عشر الماضية كان الأكثر دفئًا على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات الأرصاد للمواطنين: أمطار رعدية ورياح عاتية تضرب هذه المحافظات اليمنية في الساعات القادمة
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة بالديوان العام
  • محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والحملة الميكانيكية في الديوان العام
  • محافظ الغربية يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة
  • وسط تحذيرات .. درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة
  • 5 نصائح طبية لحماية الأطفال من مخاطر التكييف.. يُسبب نزلات البرد وجفاف الجلد
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ الإسماعيلية الجديد يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة