بوابة الوفد:
2024-09-16@10:25:16 GMT

استياء في تونس بعد رباعية كوريا الجنوبية وديا

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

أثارت الهزيمة الثقيلة لمنتخب تونس لكرة القدم برباعية نظيفة ودياً أمام مضيفه الكوري الجنوبي في سيول، الجمعة، استياءً كبيراً في الأوساط الكروية التونسية وعلى السوشيال ميديا

 لما أظهرته من تراجع كبير في الأداء إلى جانب الخسارة الكبيرة

وتلقت شباك تونس أربعة أهداف في الشوط الثاني من المباراة التي اقيمت على استاد كأس العالم بالعاصمة الكورية الجنوبية عن طريق لي "كانج إن" في الدقيقتين 55 و57، وياسين مرياح بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66، وهوانج "أوي جو" في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وكان منتخب تونس قد تغلب على نظيره المصري 3-1، وديًا قبل شهر تقريبا في القاهرة ضمن استعداداتهما لمنافسات أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

سجل لـ"نسور قرطاج" عيسى العيدوني (3) وحمدي فتحي (8 خطأ في مرماه) والبديل حمزة ربيعة (90+5)، وللفراعنة عمر كمال (34).

وكانت الخسارة الأولي للمنتخب المصري بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، بعد سلسلة من 8 انتصارات تواليا منذ توليه زمام الأمور الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تنتقد كشف بيونغ يانغ عن منشأة لتخصيب اليورانيوم

أدانت الحكومة الكورية الجنوبية بشدة، كوريا الشمالية، بعد أن كشفت الأخيرة عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأمر زعيمها كيم جونغ-أون ببذل كل الجهود، لإنتاج المواد النووية للأسلحة النووية التكتيكية.

وقالت وزارة الوحدة في بيان، اليوم الجمعة، إن "تطوير كوريا الشمالية غير القانوني للأسلحة النووية، يشكل انتهاكاً واضحاً للعديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتهديداً خطيراً للسلام في شبه الجزيرة الكورية وفي العالم"، وفقاً لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وشددت على أنه "ينبغي على كوريا الشمالية أن تدرك بوضوح، أن كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي لن يتسامحان أبداً مع حيازة كوريا الشمالية للأسلحة النووية، تحت أي ظرف من الظروف".

كوريا الجنوبية تحاول معرفة غرض كوريا الشمالية من الكشف عن منشأة تخصيب اليورانيوم https://t.co/IEeN2bF0bi

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) September 13, 2024

وأضافت الوزارة "أي تهديد أو استفزاز نووي من جانب كوريا الشمالية، سيقابل برد قوي وساحق من حكومتنا وجيشنا، استناداً إلى الردع القوي الموسع للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة".

وأوضحت أنه "يجب على النظام الكوري الشمالي، أن يدرك مرة أخرى أنه لا يمكن تحقيق أي شيء بالأسلحة النووية، وينبغي عليه أن يسير بسرعة على طريق الحرية وسبل العيش والسلام للشعب الكوري الشمالي". وحثت الوزارة كوريا الشمالية على الاستجابة الفورية لحوار نزع السلاح النووي الذي اقترحته الحكومة الكورية الجنوبية.

وأفادت وسائل الإعلام في كوريا الشمالية، في وقت سابق من اليوم بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون تفقد منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأمر بزيادة إنتاج المواد النووية للأسلحة النووية التكتيكية. وهي المرة الأولى التي تكشف كوريا الشمالية فيها عن منشأتها لتخصيب اليورانيوم.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • وزارة الدفاع تعلن عن شراء منظومة صواريخ أرض جو من كوريا الجنوبية
  • «تريندز للبحوث والاستشارات» يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا الجنوبية
  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تنتقد كشف بيونغ يانغ عن منشأة لتخصيب اليورانيوم