أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الرأي العام في مصر وتركيا استشعر وجود زخم ورغبة مشتركة للارتقاء بالعلاقات وتجاوز أي مرحلة في الماضي لم تشهد تواصلًا بين الجانبين.

شكري: المباحثات مع وزير الخارجية التركي مثمرة (فيديو) عاجل| تعليق مهم من سامح شكري على زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة

جاء ذلك ردًا على سؤال إحدى الصحفيات خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين وزير الخارجية المصرية ونظيره التركي والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية".

الاستثمارات التركية في مصر

وقال إنه كما قال وزير الخارجية التركي، فإن حجم التبادل التجاري الذي وصل إلى 10 مليارات دولار والاستثمارات التركية التي عملت في مصر طوال الفترة الماضية بيسر وفائدة مشتركة للجانبين كان لها وقعها على العمالة في مصر والجهود التنموية.

وأوضح وزير الخارجية أن المهمة التي أوكلت إليهم هي دفع العلاقات قدمًا وإيجاد مجالات جديدة للتعاون في المجال الاقتصادي وأهميته للجانبين، وتتم دراسة كيفية زيادة وتيرة هذه العلاقة مع إيجاد حوافز وأساليب لاستخلاص مزيد من المصالح.

وأضاف وزير الخارجية أن كل هذه الأمور تخدم التنمية والمواطن بالنسبة للفرص المتاحة كتنمية اقتصادية وعمالة وصناعات يتم توطينها في مصر، وخلال المرحلة الماضية أقامت مصر بنية أساسية ونظم لجذب الاستثمارات وتسهيل العمل في مناطق الإنتاج مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونعمل على تناول كل الموضوعات التي أثارها المستثمرين من جانب تركيا للتيسير وتوسيع رقعة نشاطهم وعمل آليات جديدة لتحقيق الهدف المشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزير الخارجية التركي وزير الخارجية سامح شكري التبادل التجاري العلاقات الاقتصادية سامح شكري الخارجية المصرية المنطقة الاقتصادية وزير الخارجية المصري الاستثمارات التركية القاهرة الإخبارية فضائية القاهرة الإخبارية وزیر الخارجیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم ، مستشارة رئيس الجمهورية الفرنسية للشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية السيدة آن كلير لوجندر.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات السعودية الفرنسية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يتلقى رسالة خطية من نظيره الجيبوتي لتعزيز العلاقاتالنائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجونحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعد بن منصور آل سعود مدير عام الإدارة العامة لشؤون الدول الأوروبية بوزارة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية:لم أطلع على تقرير رسمي على نقل مقر حركة حماس إلى العراق
  • وزير الخارجية العراقي: هناك موافقة مبدئية على مبادرتنا لعقد لقاء بين رئيسي سوريا وتركيا ولكن لم يحدد موعد الاجتماع بعد
  • مباحثات بين وزير الخارجية ونظيريه الجيبوتي والصومالي بعد تدشين خط طيران مباشر
  • وزير الخارجية يعقد مباحثات مع نظيريه الجيبوتي والصومالي
  • الباعور يبحث مع السفيرين التركي والقطري سبل توطيد العلاقات مع بلدانهم
  • وزير الخارجية العراقي يعلق للحرة على تقارير انتقال حماس إلى بغداد
  • «الباعور» يبحث مع سفير قطر وتركيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع مستشارة الرئيس الفرنسي للشرق الأوسط
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى وزير العلاقات الخارجية بالكاميرون
  • العراق وتركيا يتفقان بشأن إلغاء تأشيرة السفر وتبادل السجناء