بعد العمليات العسكرية للمقاومة الفلسطينية الممثلة في عملية طوفان الأقصى، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي  قطاع غزة علي مدار الأيام الماضية، مما نتج عنه أضرار بالجملة في القطاع.


أضرار القصف الإسرائيلي 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت الماضي، إن أكثر من 1695 مبنى وبرج وعمارة سكنية تم تدميرها كليا جراء قصف طائرات الاحتلال، وبلغ عدد الوحدات المهدمة كليا اكثر من 7000 وحدة سكنية، موضحا أن أكثر من 69 ألف وحدة سكنية تضررت جزئيا وبشكل بليغ، منها 4679 وحدة غير صالحة للسكن.

 

ودعت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة المواطنين إلى التوجه لمجمع الشفاء الطبي وكافة المستشفيات داخل غزة وجمعية بنك الدم وفروعها فى محافظات قطاع غزة للتبرع بالدم وخاصة من فصيلتي (  Bو o ).

 

عدد الوفيات 

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 2215 مواطنا منهم 724 طفلا و458 سيدة وإصابة 8714 مواطنا آخر بجراح مختلفة منهم 2450 طفلا و1536 سيدة.

أوضحت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 324 مواطنا منهم 126 طفلا و88 سيدة، بالإضافة لإصابة 1018 آخرين بجراح مختلفة خلال 24 ساعة الماضية، حسب بيان مقتضب للصحة الفلسطينية في غزة.

وأشارت الوزارة، إلي أنه في غزة إلى أن 66% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء

 

عدد المستشفيات المتضررة من القصف

وكشفت الدكتورة مي الكيلة، وزير الصحة الفلسطينية، عن تضرر 15 مستشفى جراء قصف الاحتلال وتوقف اثنين عن الخدمة واستشهاد 28 من الكوادر الطبية في القطاع وإصابة العشرات وإلحاق الضرر بـ23 سيارة إسعاف وتوقفها عن العمل.


والجدير بالذكر أن، أعداد القتلى الإسرائيليين في عملية "طوفان الأقصى" ارتفع إلى 1400 قتيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشفيات الفلسطينية فلسطين اسرائيل قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • "تصعيد عسكري في غزة".. جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر مبان سكنية في مخيم النصيرات
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية بمحيط مخيم البداوي
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان
  • الحليمي: 3343 مواطنا فقط رفضوا الخضوع للإحصاء منهم مثقفون وأجانب
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا