صرح الدكتور عبد الناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن، أن وفد افريقي مكون من 20 مبعوثًا من 12 دولة أفريقية أجري زيارة لبعض مصانع الغزل والنسيج بمدنية برج العرب بمحافظة الاسكندرية للأطلاع علي أحدث تكنولوجيا النسيج في جميع مراحله حتي الوصول الي المنتج النهائي من النسيج.

 

جاء ذلك في إطار الزيارات الميدانية لبرنامج إنتاج وتربية القطن والذي ينظمه معهد بحوث القطن التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية.

وصرحت الدكتور عبير سمير عرفة وكيل المعهد للبحوث بأنه كان في استقبال وفد المعهد والمبعوثين في هذا الزيارات كل من  المهندس ابراهيم الدسوقي مدير التصنيع والمهندس  أحمد السعيد مدير توكيد الجودة (شركة اليفي للمنسوجات)، والمهندس عمرو العسيوي مدير عام الشركة والمهندس أحمد كمال مدير الجودة (شركة فيملر نايل) وقاموا باطلاع الوفد المرافق في جولة داخل خطوط الانتاج علي جميع مراحل التصنيع الغزل والصباغة والنسيج وكان برفقة الوفد الدكتور  أحمد عبد المغني رئيس بحوث التربية بالمعهد ومنسق الدورة والمشرف عليها، والدكتور مصطفي عطية عمارة رئيس بحوث المعاملات الزراعية والمنسق والمتحدث الاعلامي للمعهد.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت شركة بوينغ يوم الاثنين إنها ستعيد شراء شركة تصنيع أجسام الطائرات المتعثرة Spirit AeroSystems في صفقة تشمل جميع الأسهم، قالت شركة صناعة الطائرات التي تعاني من عدة مشاكل مؤخرا أن تلك الخطوة تأتي في إطار تحسين السلامة ومراقبة الجودة.

وقالت إنها وافقت على دفع 37.25 دولارًا أمريكيًا للسهم في أسهم بوينج لشركة سبيريت، مما يمنح شركة الطيران قيمة أسهم تبلغ 4.7 ​​مليار دولار.

 وقالت بوينغ إن قيمة الصفقة، بما في ذلك ديون سبيريت، تبلغ 8.3 مليار دولار. وأغلقت أسهم سبيريت يوم الجمعة عند 32.87 دولارًا للسهم، مما يمنحها قيمة سوقية تبلغ حوالي 3.8 مليار دولار.

وكشفت شركة بوينغ في مارس/آذار أنها تجري محادثات للاستحواذ على الشركة التي يقع مقرها في ويتشيتا بولاية كانساس، بعد أسابيع من انفجار لوحة جسم الطائرة في الجو من طائرة بوينج 737 ماكس 9 الجديدة تقريبًا على متن خطوط ألاسكا الجوية.

الحادث أثار أزمة جديدة لشركة بوينغ، وتصنع شركة سبيريت أجسام طائرات 737 وأجزاء أخرى، بما في ذلك أجزاء من طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

في عام 2005، قامت شركة Boeing بفصل عملياتها في كانساس وأوكلاهوما والتي أصبحت فيما بعد شركة Spirit AeroSystems الحالية. وشكلت بوينغ حوالي 70% من إيرادات سبيريت العام الماضي، في حين جاء ربعها تقريبًا من تصنيع قطع الغيار لمنافس بوينغ الرئيسي، إيرباص، وفقًا لإيداع الأوراق المالية.

قال الرئيس التنفيذي ديف كالهون، الذي قال إنه سيتنحى في نهاية العام، يوم الاثنين إن جلب سبيريت داخل الشركة سوف "يواءم بشكل كامل" أنظمة الإنتاج والقوى العاملة في الشركات.

وقال ديف كالهون في رسالة: "من بين الإجراءات العديدة التي نتخذها كشركة، يعد هذا أحد أهم الإجراءات في إظهار التزامنا الثابت بتعزيز الجودة والتأكد من أن بوينج هي الشركة التي يحتاجها العالم أن تكون".

وقال إنه يتوقع إغلاق الصفقة منتصف عام 2025، بشرط موافقة الجهات التنظيمية ومساهمي سبيريت.

يعتبر بات شاناهان، الرئيس التنفيذي لشركة Spirit، بديلاً محتملاً لكالهون.

في غضون ذلك، قالت شركة إيرباص، الإثنين، إنها توصلت إلى اتفاق مع شركة سبيريت، بحيث يتم تعويض شركة تصنيع الطائرات الأوروبية بمبلغ 559 مليون دولار من شركة سبيريت للحصول على خطوط التصنيع المخصصة لطائرات إيرباص.

وتشمل تلك العمليات في بلفاست، أيرلندا الشمالية، حيث يتم إنتاج الأجنحة والجسم الأوسط للطائرة A220، وأبراج A220 في ويتشيتا، كانساس، وأقسام جسم الطائرة A350 في ولاية كارولينا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • "المركزي لبحوث الحشائش" ينظم برنامج تدريبي بمحطة البحوث الزراعية بسخا
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي