نجح كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، في قيادة المنتخب الفرنسي، لتحقيق الفوز على هولندا بنتيجة 2/1، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية "اليورو 2024".

فينيسيوس جونيور يكشف نصيحة بنزيما له بعد الانتقال لـ الاتحاد

وتأهلت فرنسا رسميًا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، بعد الفوز على هولندا، لتكون ثالث منتخب يتأهل للنهائيات بجانب كل من بلجيكا والبرتغال.

مبابي يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا

استطاع مبابي تحطيم رقمًا قياسيًا جديدًا مع المتنخب الفرنسي، بعدما وصل للهدف رقم 42، أحرزهما من 72 مباراة في مختلف البطولات مع منتخب بلاده.

وحطم مبابي رقم المهاجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني، ليصبح ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب الديوك على مر التاريخ.

أرقام مبابي مع المنتخب الفرنسي

قدم كيليان مبابي بطولة قوية للغاية خلال كأس العالم قطر 2022، والتي نجحت الأرجنتين في التتويج بلقبها بعد الفوز على الديوك الفرنسية بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

نجح الدولي الفرنسي في الحصول على جائزة هداف بطولة كأس العالم قطر 2022 الماضية، حيث سجل 8 أهداف، على الرغم من صغر سنه، البالغ 23 عامًا.

وأصبح مبابي ثاني لاعب فرنسي يسجل في 3 مباريات متتالية، بعدما سجل خلال مباراة الدنمارك ثنائية، بعد جوست فونتين في كأس العالم 1958.

كما تخطى مبابي رقم الأسطور الفرنسية زين الدين زيدان في عدد الأهداف، بعدما سجل 42 هدفًا، في حين أحرز 31 هدفًا.

كما أنه عادل رقم الأسطورة البرازيلية بيليه، كأكثر اللاعبين المسجلين في مونديال العالم قبل بلوغ الـ 24 عامًا خلال كأس العالم الماضي بقطر، برصيد 7 أهداف.

بالإضافة إلى كل هذه الأرقام، أصبح مبابى ثانى أفضل هدافي الديوك الفرنسية في تاريخ بطولات كأس العالم، بـ 7 أهداف، خلف جوست فونتين، والذي يمتلك 13 هدفًا، والذي يعد الأخير أكثر لاعبي فرنسا تسجيلًا للأهداف في مونديال العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبابى كيليان مبابي باريس سان جيرمان المنتخب الفرنسي هولندا اليورو 2024 اليورو کأس العالم

إقرأ أيضاً:

«رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!

 
معتز الشامي (أبوظبي)


ينفرد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي الحالي، وريال مدريد السابق، بسلسلة أرقام تاريخية واستثنائية تفرضها المواجهة المرتقبة اليوم في «ديربي مدريد» بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد.
حيث يحتل رونالدو قائمة هدافي «ديربي مدريد»، قبل المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الأحد، بملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو»، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

أخبار ذات صلة «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو! «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!

ويعتلي رونالدو قائمة هدافي ديربي مدريد عبر التاريخ برصيد 22 هدفاً، أحرزها في شباك أتلتيكو بكل المسابقات، حينما كان لاعباً ضمن صفوف الريال من 2009 إلى 2018.
ويتفوق رونالدو على الراحل ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد السابق، الذي حل خلف «الدون» في القائمة برصيد 15 هدفاً فقط، ثم سانتيانا لاعب الملكي ثالثاً برصيد 14 هدفاً، وبعده فيرينك بوشكاش أسطورة «الميرنجي» رابعاً برصيد 13 هدفاً، وأخيراً إميليو بوتراجينيو مهاجم الريال السابق برصيد 12 هدفاً.
ويعد كريستيانو رونالدو أحد أبرز اللاعبين اللذين مروا على ريال مدريد، وضمن الأفضل في التاريخ، حيث ارتدى قميص الملكي لمدة 9 سنوات من 2009 إلى 2018، كما لعب 438 مباراة مع الريال، وسجل 450 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي للملكي في جميع المسابقات على مر التاريخ، وبفارق 98 هدفاً عن كريم بنزيمة لاعب الفريق السابق صاحب الـ352 هدفاً من 642 مباراة، فيما صنع «الدون» 131 هدفاً مع «الميرنجي».
وتُوج رونالدو بـ15 لقباً مع ريال مدريد، هي 2 الدوري الإسباني، 4 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 كأس السوبر الإسباني، 2 كأس السوبر الأوروبي، 3 كأس العالم للأندية على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • «رونالدو النصر».. «أرقام تاريخية» في «ديربي مدريد»!
  • أرقام قياسية بالجملة.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول
  • صحف العالم تتغنى بـ الزمالك بعد الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي
  • منتخب سيدات البادل يصعد لنهائي تصفيات بطولة العالم بالكويت
  • أسعار الطماطم في عدن تحلّق إلى مستويات قياسية
  • مصر تصعد لنصف نهائي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت
  • عمر جابر: لدينا ديربي هو الأهم في العالم وليس العرب وإفريقيا.. ونثق في الفوز والتتويج باللقب
  • رونالدو يحطم رقما قياسيا جديدا
  •  تقرير أمريكي يبوئ المغرب المركز الأول مغاربيا والـ 58 عالميا في تصنيف لأقوى الدول
  • ‎رونالدو يحطم رقمًا جديدًا خارج المستطيل الأخضر