قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الهدف من المشروع القومي للبتلو، تحسين دخل المزارع والمربي الصغير، مؤكدًا أن قطاع الزراعة يحظى باهتمام وأولوية كبيرة داخل الدولة المصرية ويشهد طفرات متتالية. 

وزير الزراعة يوافق على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 235 مليون جنيه  7.7 مليار جنيه لأكثر من 42 ألف مستفيد بمشروع البتلو المشروع القومي للبتلو

وأضاف "القرش"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن المشروع القومي للبتلو كان له أثرًا مباشرًا على توفير اللحوم الحمراء، حيث تم إضافة أكثر من نصف مليون راس جديدة للعملية الإنتاجة.

.

وأرف: "لكي نحقق النجاحات فإننا نساهم في عملية التمويل، وكل تمويلات الزراعة تدخل في نطاق المبادرات التي تحصل على فائدة منخفضة وهو ما يخدم المربين والمنتجين لتحقيق زيادة في العملية الإنتاجية الخاصة بهم وتعظيم إنتاجهم وتحقيق المزيد من العائد.

قوافل بيطرية للكشف على رؤوس المواشي

وشدد المتحدث باسم وزارة الزراعة، على أن الوزارة تدفع بقوافل بيطرية للكشف على رؤوس المواشي، بالإضافة إلى عمليات الترقيم والتسجيل ما يجعل المتابعة أسهل لمنحها الحماية اللازمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد البتلو الزراعة المواشى

إقرأ أيضاً:

عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد

قال هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن  الايرادات المالية التى سوف تحققها الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي من تبلغ 1 تريليون جينه أي ما يعادل 21 مليار دولار، مشيرا إلى أن تحقيقها سيكون عبر الضرائب السيادية المفروضة على المشروع.

 

و أشار “مصطفي” خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء للإعلان عن تفاصيل مشروع  ساوث ميد بالساحل الشمالي، إلى  أن المشروع سوف يحقق العديد من العوائد الإيجابية للاقتصاد المصري سواء من الإيرادات الدولارية التى سيم تحقيقها من تصدير العقار، وجذب استثمارات اجنبيه جديدة للسوق العقاري المصري، ورفع أعداد السياح القادمين لزيارة مصر.

 

وأوضح “ مصطفي”، أن المشروع يتم إدارته بنموذج  إدارة فريد، متوقعا أن يكون السياح الوافدين للمشروع هم الأكثر انفاق من دول أوروبا، والمملكة المتحدة بفضل الموقع الاستراتيجي للمشروع الواقع بين الكيلو الـ165 إلى 175 غرب اسكندرية والذي يستغرق  زمن الوصل اليه 3 ساعات من أوروبا والدولة العربية.

 

وتوقع، أن يحقق المشروع مبيعات عقارية بقيمة 35 مليار دولار امريكي بما يعاد 1.6 تريليون جنيه مصري، مشيرا إلى ان الساعات الأولي من فتح باب حجز المشروع حقق رقم 60 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • تفاصيل مشروع شراكة استثمارية جديدة بين الدولة والقطاع الخاص بالساحل الشمالي
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • «غرفة الإسكندرية» تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية"
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي