عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، اجتماعًا مع وفد من المفتشية البيطرية التابعة لوزارة الزراعة والتنمية الريفية البولندية.

وذلك بحضور الملحق التجاري بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا سليمان الحميدان، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات سامي الصقر ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء الدكتور محمد الناصر.

أخبار متعلقة جازان.. ضبط عدة أشخاص بتهمة تهريب وترويج المخدرات"المرور" يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني.. غدًاالتبادل التجاري

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أهمية التبادل التجاري وتيسير الإجراءات بين البلدين، وما تم مؤخراً من رفع الحظر عن إحدى المنشآت البولندية بعد استيفائها لمتطلبات "الهيئة" للتأكد من سلامة المنتج.

واستعرضت الإجراءات التي يقوم بها الجانب البولندي للتحقق من سلامة اللحوم وخلوها من الأمراض، ومناقشة آلية رفع الحظر عن المقاطعات بحسب ما تقرره منظمة الصحة الحيوانية وما ينشر على موقعها بشأن تحديد المقاطعات المصابة أو الخالية من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

جانب من الاجتماع- هيئة الغذاء والدواء

استيراد الحيوانات الحية

وأوضح وفد "الهيئة" للجانب البولندي أن استيراد الحيوانات الحية يتم وفق سياسات وإجراءات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة، أما ما يخص اللحوم المصنعة فمن خلال استيفاء اشتراطات وسياسات "الهيئة".

واتفق الطرفان على أن تقيم "الغذاء والدواء" ورش عمل لرجال الأعمال البولنديين خلال الربع الأول من عام 2024م بمدينة الرياض، وذلك لإطلاعهم على إجراءات تسجيل المنتجات قبل تصديرها للسعودية، والضوابط المعتمدة من الهيئة لضمان سلامة المنتجات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للغذاء والدواء هيئة الغذاء والدواء السعودية بولندا

إقرأ أيضاً:

"سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 36 لعام 2024، وذلك عن الفترة من 21 – 27 سبتمبر، قيام  الإدارة العامة للمجازر بـ 14 زيارة تفتيش على مجازر الدواجن واللحوم ومصانع الأمعاء، بالإضافة إلى 62 زيارة متابعة تصنيع مغلفات طبيعية حيوانية بمصانع الأمعاء، وجاري إدراج 2 مجزر لحوم لقائمة الاعتماد الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.
و أصدرت الإدارة 22 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي بعد سحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.
كما تمت المشاركة في أعمال استلام مجازر (منفلوط، ديروط، منقباد، الغنايم) في محافظة أسيوط، و مجزر لقانة بمحافظة البحيرة، و مجزر غارب بمحافظة البحر الأحمر، والذي تم تطويره طبقًا للاشتراطات الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك ضمن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للخدمات البيطرية.
 ونفذت إدارة الرقابة على مصانع المواد الملامسة للغذاء 7 مأموريات رقابية في محافظات ( القاهرة، المنوفية، الشرقية والجيزة ) ، كما تم تسجيل 3 منشآت خلال الأسبوع الماضي.
ونفذت الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية 21 زيارة رقابية على مراكب/سفن الصيد ومصانع وموردي الأسماك وشركات التصدير ووحدات التجهيز بمختلف محافظات الجمهورية.

وفي إطار الدور التوعوي والتثقيفي للهيئة القومية لسلامة الغذاء لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء وتعزيز الممارسات الغذائية الصحية السليمة، تم المرور على عدد من المنشآت الغذائية وتم التوجيه نحو ضرورة الالتزام باشتراطات سلامة الغذاء بتلك المنشآت، وتطبيق الإجراءات التصحيحية.
 

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي