ما زال الدعم الفني لأحداث فلسطين وللقضية، مستمرا من كل الفنانين العرب، فكل فنان يعبِّر عن دعمه بطريقة مختلفة، فمنهم من طالب بجمع التبرعات ومنهم من ألغى حفلاته ونشاطاته الفنية، ومنهم من خصص إيرادات مشاريعه للدعم، ويرصد «الوطن» كيف دعم الفنانين العرب القضية.

أصالة

قدمت أصالة الدعم، عن طريق ارتدائها الزي الفلسطيني في حفلها مساء أمس.

وسبق وكتبت أصالة عبر حسابها على موقع «إكس»، تويتر سابقا: «فلسطين وطن نعشقه ننتمي إليه شعبه أهلنا وأحبّتنا نضمّهم لدعائنا كلّ ليلة وكلّ نهار يا رب أهلنا في غزّة في الأرض الجريحة بحاجة إليك كما نحن دائماً بحاجة إليك جرحكم جرحنا والحقّ سينتصر والألم سينتهي ولا يستمرّ ظلم ولن يفوز ظالم».

فلسطين وطن نعشقه ننتمي إليه شعبه أهلنا وأحبّتنا نضمّهم لدعائنا كلّ ليلة وكلّ نهار يارب أهلنا في غزّه في الأرض الجريحه بحاجة إليك كما نحن دائماً بحاجة إليك جرحكم جرحنا والحقّ سينتصر والألم سينتهي ولايستمرّ ظلم ولنً يفوز ظالم #غزة_تحت_القصف #فلسطين_المحتلة

— Assala (@AssalaOfficial) October 10, 2023 أحمد فهمي: افتحوا لنا نروح حتى لو مشي

دعم أحمد فهمي أيضا الفلسطينيين، حيث كتب عبر فيسبوك «افتحوا لنا نروح حتى لو مشي فلسطين حرة».

كما نشر فيديو لجمع التبرعات وكتب عليه: «أقل حاجة نقدر نعملها إننا ندعم إخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع لهلال الأحمر المصري اللي بيوصل المساعدات لإخوتنا هناك على رقم الحساب المكتوب تحت يا رب ثبتهم يا رب».

اقل حاجة نقدر نعملها اننا ندعم اخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع لهلال الاحمر المصري الي بيوصل المساعدات لاخوتنا هناك علي رقم الحساب المكتوب تحت يارب ثبتهم يارب .

رقم حساب جمعية الهلال الأحمر في بنك التجاري الدولي cib بالجنيه المصري: 100035211157 pic.twitter.com/DqQf3EyzUC

— Ahmad Fahmy (@AFahmyOfficial) October 13, 2023 سلمى أبو ضيف وياسمين صبري ومايان السيد

سخَّر عدد من الفنانين أكونتاتهم الشخصية لدعم القضية الفلسطينية، سواء بالدعوة لجمع تبرعات أو من خلال نشر بوستات دعم مستمرة، كما كتب أحمد حلمي عبر تويتر: «المشاهد في غزة مرعبة، أطفال بالمئات اتقتلوا وأصيبوا بحروق وجروح وفقدوا أطراف، أمهات وآباء مكلومين وأطفال مات إخوتهم وأهاليهم قدامهم، واتهدمت بيوتهم فوقهم، مافيش أمان، ما فيش غذاء، ومافيش مياه، ولا أدوية ولا وقود ولا كهرباء، لكن في حق ليهم في الحياة وحق علينا نساعدهم، اتبرعوا لأطفال غزة».

إلغاء الحفلات

ألغت عدد من الشركات المنظمة الحفلات الغنائية والمهرجانات الفنية، ومن بينها حفلات ليلة العمر في الكويت والتي كان سيحييها كل من حسين الجسمي، بهاء سلطان، تامر عاشور، رحمة رياض.

كما تم تأجيل مهرجان الجونة لمدة أسبوعين ليكون بداية من يوم 27 أكتوبر بدلا من 13 أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصالة أحمد حلمي أحداث فلسطين

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد
  • دراما "الليل وأخره" تجمع أحمد حلمي وعمرو سعد فى مشهد مؤثر
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • بيت السعد يتصدر الترند في حلقته الأولى مع أحمد حلمي
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر