يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي لوزير الخارجية المصري السفير سامح شكري، ونظيره التركي، هاكان فيدان.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، هاكان فيدان، وزير خارجية تركيا، بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بوزير خارجية تركيا

‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن اللقاء تناول التباحث بشأن مجمل تطورات التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم الإعراب عن التقدير للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية التركية، والتي تتم في إطارٍ من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، مع تأكيد أهمية مواصلة العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين والانتقال لمرحلة جديدة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

‎من ناحيةٍ أخرى، تم تبادل وجهات النظر بشأن التصعيد العسكري المتسارع في قطاع غزة، حيث تم التوافق حول الخطورة البالغة للوضع الراهن وتهديده لاستقرار وأمن المنطقة، مما يتطلب تكثيف الجهود الدولية للعمل على الوقف الفوري للعنف واستعادة التهدئة، واتخاذ إجراءات فورية وفعالة لحماية المدنيين ومنع تعريضهم لمخاطر القتل والتشريد والدمار.

‎وفي هذا السياق أعرب الجانبان عن القلق البالغ نتيجة تردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مع تأكيد ضرورة توفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع، وعدم تعريضهم لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير، وثمن وزير الخارجية التركي في هذا الصدد دور مصر في تنسيق وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية من جميع الدول والمنظمات الدولية المعنية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، في حين شدد السيد الرئيس على الأهمية القصوى للجهود الدولية المنسقة، لإنهاء وطأة المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين أكدا أهمية الدفع كذلك نحو الحل الجذري والدائم للأوضاع الراهنة المتأزمة، من خلال العمل على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، وهو ما يستوجب من كافة الأطراف دعم التوصل للسلام العادل والشامل القائم على أساس حل الدولتين وفق مرجعيات الشرعية الدولية، بما يحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ويحقق الأمن لجميع شعوب المنطقة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شكري الاحترام المتبادل وزير الخارجية التركي رئاسة الجمهورية سامح شكري وزير الخارجية العلاقات المصرية التركية وزير خارجية تركيا السفير سامح شكري موقع الفجر الإلكتروني

إقرأ أيضاً:

الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي

قدم نادي الشرقية الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الجهاز الفني للفريق بقيادة خالد القماش في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء بمقر النادي بالزقازيق.

الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي 

وفي بداية المؤتمر قال خالد القماش المدير الفني الجديد لنادي الشرقية، إنه سعيد للغاية بتولي تدريب الفريق الشرقاوي.

وأضاف:"كنت أتمنى تولي مهمة نادي الشرقية باعتباري واحدًا من أبناء البلدة، لأني درست فيها بكلية التجارة، كما كان والدي يملك أحد المحلات فيها".

وتابع:"أنا ابن نادي شعبي، هنا الالتفاف مميز للغاية سواء من الإعلام أو الجماهير".

وزاد:"أتمنى أن نخوض مبارياتنا هنا في استاد الزقازيق أو الجامعة، هذا هو الوضع الطبيعي".

وأشار:"الوضع صعب للغاية داخل النادي هذا ما لمسته قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري".

الزمالك: لدينا معركة قوية بعد 10 أيام مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر

وأكمل حديثه:"أتمنى من الجمهور أن يلتف حول الفريق، ويتواجد في التدريبات والمباريات، وأن يكون عاملًا إيجابيًا، كما أتمنى أن نتجمع نهاية الموسم وفريق الشرقية في دوري المحترفين".

فيما قال الدكتور حمدي مرزوق رئيس نادي الشرقية:"نعاني من أزمة مالية كبيرة، وهناك الكثير من أعضاء مجلس الإدارة يساهمون في تقديم الدعم المادي".

وأضاف:"عرضت على الزملاء في أعضاء مجلس الإدارة لتقديم استقالتنا بسبب الوضع الصعب داخل النادي".

وتابع:"لا يزال لدينا الأمل للمرور من هذه الأمور الصعبة، رغم الإساءات الكبيرة التي نتلقاها ليلًا ونهارًا".

وزاد:"أشكر اللاعبين والجمهور على ما قدموه في الموسم الماضي وكذلك للجماهير والجهاز الفني".

فيما قال توفيق النجار عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة قمنا بتسجيل ٢١ لاعبًا في قائمة الفريق

وأضاف:"باب القيد سيغلق يوم الخميس المقبل، والفريق بحاجة شديدة لحارس مرمى ولاعب في مركز الهجوم".

وتابع:"عقود اللاعبين في نادي الشرقية من ٥٠ ألف جنيه وحتى ١٥٠ ألف جنيه شامل الضرائب، وهو عقد قليل للغاية بالنسبة لإسم وقيمة لاعب نادي الشرقية، حيث يزجد فريق في المجموعة يمنح لاعبيه راتب سنوي يقدر بـ٤٠٠ ألف جنيه، وهو ما يؤكد بأن المنضمين من اللاعبين لنادي الشرقية محبين للنادي".

واستطرد:"لم يحصل أي لاعب على أي مقابل مادي بعد توقيع عقده وصبروا علينا لمدة ١٥ يوم حتى حصل على المقدم الخاص به".

وأشار:"معاناة نادي الشرقية ماديًا أصبحت صعبة للغابة، النادي لم يصعد في السابق للدوري الممتاز إلا من خلال دعم رجال الأعمال وجماهيره العظيمة".

وأوضح:"نادي الشرقية يملك جمهور رائع، وأدعو الجميع للتلاحم خلف الفريق".

وزاد:"كابتن خالد القماش من النجوم القلائل في الإسماعيلية حقق أمر لم يحققه الكثيى وهو حصوله على الدوري الممتاز كلاعب وكمدرب، فهو وعلي أبو جريشة من حققا هذا الأمر".

وأتم حديثه:"رسالتي له نحن داعمون لك وإن شاء الله تحقق حلم نادي الشرقية، كما أنني أطالي الجمهور بالالتفاف حول الفريق".

مقالات مشابهة

  • الثالثة بعد الظهر... مؤتمر صحافي لوزير الصحة في مستشفى بعبدا الحكومي
  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • مؤتمر صحفي يستعرض أضرار العدو الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم