أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن ضرب مصدرًا لإطلاق الصواريخ من لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي على تطبيق تليغرام: 'تم تحديد عدة عمليات إطلاق من لبنان باتجاه منطقة هار دوف... ويقوم جنود الجيش الإسرائيلي حاليًا بضرب مصدر عمليات الإطلاق'.

اعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه يحقق في حادث وقع في جنوب لبنان قتل فيه صحفي من رويترز.

وقال شاهد من رويترز في الموقع إنه أصيب بصواريخ أطلقت من إسرائيل.

وقال اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت المتحدث باسم الجيش في إفادة صحفية دورية 'نحن على علم بالحادث الذي وقع مع صحفي رويترز'. وقال 'نحن نحقق في الأمر. لدينا بالفعل صور. ونجري استجوابا. إنه أمر مأساوي'.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن لبنان قوله يوم السبت إنه سيقدم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن 'القتل العمد الذي ارتكبته إسرائيل' لصحفي الفيديو عصام عبد الله وهو مواطن لبناني يعمل في وكالة رويترز.

كان عبد الله مع مجموعة من الصحفيين من منظمات أخرى، بما في ذلك وكالة الأنباء الفرنسية، عندما قُتل يوم الجمعة أثناء تقديم إشارة فيديو حية لمحطات البث.

كانت المجموعة تعمل بالقرب من قرية علما الشعب، القريبة من الحدود الإسرائيلية، حيث كان الجيش الإسرائيلي وحزب الله يتبادلان إطلاق النار في اشتباكات على الحدود.

وقال ماهر نزيه، الذي أصيب في نفس الحادث مع زميله في رويترز ثائر السوداني، إنهما كانا يصوران إطلاق صاروخ قادم من اتجاه إسرائيل عندما أصاب أحدهما عبد الله بينما كان يجلس على جدار حجري منخفض بالقرب من بقية أنحاء القطاع.

وبعد ثوانٍ، أصاب صاروخ آخر السيارة التي كانت تستخدمها المجموعة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل إطلاق الصواريخ جيش الاحتلال الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان

أكدت مسؤول أمريكي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، رفض مقترحاً لوقف إطلاق النار في لبنان، مشيراً إلى أن إسرائيل ستبدأ عملية برية محدودة في لبنان.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة ABC الأمريكية: "يستعد الجيش الإسرائيلي لتوغل بري محدود في لبنان، ورفضت إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار من الاتحاد الأوروبي، حتى لو كان قصيراً".
وفقاً للمسؤول، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تستجيب لدعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.
وأوضح أن "تقديرات الولايات المتحدة وإسرائيل أنه تم القضاء على نحو ثلاثين من كبار قادة حزب الله خلال الأسابيع القليلة الماضية، وإن من تبقى من القادة لديهم مخاوف من وجود جواسيس بين صفوف قادة الحزب".

بعد اغتيال #نصرالله.. هل انتهى #حزب_الله؟https://t.co/X5aBi30HFN pic.twitter.com/0cuijOFrcQ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وقال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت  إن "محادثات تجري بشأن توسيع أنشطة الجيش في المنطقة الشمالية".
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إنه وجه بتعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، بعد مخاوف التصعيد على خلفية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.
وقال بايدن إنه "وجه وزير الدفاع بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان، وتقليل خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقاً".
وأضاف في بيان له أن "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق 10٪ فقط من الصواريخ ضمن خططه الحربية
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن فرض حصار عسكري على لبنان ويغتال قائد كبير جديد في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على حيفا.. وحزب الله يصدر بيانا
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم تنفيذ عمليات جديدة في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت