وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، باتخاذ إجراءات عاجلة من خلال المجالس الطبية المتخصصة، لضمان استمرار حصول مرضى التصلب المتعدد MS على جرعات العلاج في موعدها خلال الفترة التي تسبق تجديد قرار العلاج على نفقة الدولة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة والسكان، لمستشفى الشيخ زايد آل نهيان، اليوم السبت، واستماعه إلى شكوى تواجه إحدى مريضات التصلب المتعدد، مؤكدًا حرص الدولة المصرية، على توفير كافة الأدوية، وخاصة أدوية الأمراض المزمنة والتي تصل تكلفة جرعاتها للمريض الواحد آلاف الجنيهات، وتصرف بالمجان وفقًا لقرارات العلاج على نفقة الدولة.

الصحة: فتح تحقيق لتوقف 4 أجهزة طبية عن العمل بمستشفى «رمد قلاوون» وزير الصحة يتفقد مستشفى الجلاء التعليمي لأمراض النساء والولادة والأطفال

يأتي ذلك في إطار الزيارات الميدانية المفاجئة التي يقوم بها الوزير، لمتابعة العمل في المنشآت الطبية على أرض الواقع، والوقوف على التحديات والمشكلات التي قد تعوق تقديم الخدمات الطبية بجودة وكفاءة، والعمل على حلها.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تفقد سير العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفى، والذي يضم 18 عيادة تقدم خدماتها للمواطنين في 26 تخصصا طبيا.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير اطمئن على سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى المتواجدين بأقسام (الطوارىء، والرعاية المركزة، والحضانات، والحروق)، حيث يعمل المستشفى بطاقة 81 سرير داخلي، و6 أسرة حروق، و28 رعاية مركزة، بالإضافة إلى 6 أسرة رعاية حروق، و7 حضانات، و30 ماكينة غسيل كلوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطبية المتخصصة علاج على نفقة الدولة مستشفى الشيخ زايد وزارة الصحة الشيخ زايد نفقة الدولة وزير الصحة والسكان مستشفى رمد الصحـــــــة والسكــــــان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية؛ لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية، لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 وأعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف الطبي على 2619 حالة، وذلك خلال قافلتين طبيتين بقريتين من قرى مراكز المنيا، ضمت قرية التحرير التابعة لمركز ومدينة مغاغة  شمال المنيا ، وذلك على مدار يومي 24 و25 يونيه الجاري، وقرية بوجة إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، خلال يومي 26 و27 يونيه الجاري،  وتقديم العلاج بالمجان وذلك ضمن المبادرة  الرئاسية " حياة كريمة " التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا، والوصول لجميع المواطنين في أماكنهم.

أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تقريره أن فاعليات القافلات الطبية العلاجية المجانية ، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي علي 2619 حالة ، وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة بالمجان ، في تخصصات مختلفة ، شملت عدد 531 حالة جراحة، 800 حالة أطفال، 412 باطنة، 107 نساء ،150 أسنان، 368 جلدية، 81 حالة أنف وأذن، 25 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 289 تحليلاً متنوعاً و 11 أشعة عادية ، وحالتي موجات صوتية ، و 187 حالة كشف مبكر للضغط والسكر ، وتحويل 16 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج ، بالإضافة ، إلى عقد ندوات تثقيف صحي لعدد 211 متردداً .

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا