أخبارنا:
2024-07-03@21:42:45 GMT

توقيف عشريني متورط في تنظيم الهجرة السرية

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

توقيف عشريني متورط في تنظيم الهجرة السرية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 12 أكتوبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشاط شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه به في حالة تلبس بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية لفائدة ستة مرشحين جرى ضبطهم برفقته، فيما مكنت إجراءات التفتيش التي واكبت هذه العملية من ضبط قارب مطاطي مزود بمحرك بحري وعدد من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين، فضلا عن حجز مجموعة من المضخات الهوائية.

وقد تم اخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الجهوية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة

نفَّذ ديوان المظالم ممثلًا في الإدارة العامة للشؤون القضائية 1250 ساعة تدريبية عبر 92 برنامجًا تدريبيًا خلال العام التدريبي المنصرم، حيث تعددت مسارات البرامج ما بين أساسية وتطويرية ومتخصصة وتحليلية، إضافة إلى البرامج التدريبية التعاونية.

وتنوعت البرامج التدريبية ما بين محلية ودولية نُوقش من خلالها جُل احتياجات أعمال القضاء الإداري، ومستجدات الأنظمة القضائية في المملكة العربية السعودية مثل: أنظمة المنافسات والمشتريات الحكومية، والإثبات، والمعاملات المدنية، إضافة إلى عددٍ من البرامج التدريبية واللقاءات العلمية لتطوير أداء الكوادر القضائية في ديوان المظالم من حيث التعاطي مع المدونات القضائية، والتفتيش القضائي، والأمن السيبراني.

وقد نظمت الإدارة هذه البرامج في 18 مدينة داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى تخريج 30 قاضيًا من برامج الدبلوم العالي والدبلوم في القضاء الإداري بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، كما يحرص ديوان المظالم على تأهيل وتطوير كوادره القضائية لمواكبة النهضة التشريعية وما تعيشه المملكة من تطور ونماء على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • توقيف الصحفي الأردني أحمد الزعبي تنفيذا لقرار سجنه على خلفية منشور على فيسبوك
  • مجلس الاتحاد السكندرى يجتمع مع سفير فرنسا على خلفية تنظيم اولمبيات باريس
  • عشريني يقتل والدته بـ 20 طعنة في الكرك
  • توقيف مواطنة أجنبية حاولت تهريب مخدرات من طنجة إلى لندن
  • الغموض يلف التحقيق في خروقات محلات سوق الصالحين بمدينة سلا
  • كاميرا "المراقب" تُسقطه متورطًا في تسريب امتحان اللغة الإنجليزية بالشرقية
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة