بوابة الوفد:
2024-10-05@00:02:40 GMT

جريمة في المتحف.. إدانة سارق حذاء الساحر أوز

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

اقتصت العدالة من سارق الحذاء العريق الذي جذب الأضواء في الفيلم الشهير الساحر أوز The Wizard of Oz والذي تم إنتاجه في نهاية ثلاثينيات القرن الماضي. 

اقرأ أيضاً: الإهمال يصنع الكارثة.. سلاح ناري يقود أبًا مُستهترًا لخلف القضبان

جريمة تهريب العُملة الأجنبية للخارج.. ماذا يقول القانون؟ إحباط تهريب مبالغ مالية عبر عبوات السجائر.

. حيل خبيثة لجأ لها المُهربون
مُجرم بلا وعي..القيمة التاريخية تغيب عن ذهن السارق

فبحسب تقرير نشرته مجلة بيبول الأمريكية فإن الرجل المُتهم في الواقعة تم إدانته بحُكم المحكمة النهائي، وذلك بعد أن وُجد مُداناً بسرقة الحذاء الأحمر الأنيق الذي ارتدته المُمثلة الراحلة جودي جارلاند في فيلم الساحر أوز الصادر عام 1939.

وأشار التقرير إلى أن المُتهم تيري مارتن- 76 سنة ظهر يوم الجمعة في قاعة المحكمة الفيدرالية، ليعترف بأنه استخدم مطرقة ضخمة لاقتحام متحف جودي جارلاند في مدينة جراند رابيدز في ولاية ميتشيجان في أغسطس 2005.

وأقر المُدان بأنه استولى على زوج الحذاء ذو القيمة التاريخية، ومن بعد ذلك فر من مسرح الأحداث قبل أن يُمسك به أحد.

الحذاء الأحمر التاريخي

وأضاف المُتهم بأنه لم يعد مُهتماً بالحذاء بعد أن تبين له أنه مصنوع من الزجاج وليس من الياقوت كما كان يعتقد، وشدد على أن تخلص منه عقب ذلك، ولكن لم يتبين مصيره وكيف وصلت الشرطة إليه.

وكانت الشرطة قد نجحت في العثور على الحذاء الثمين في 2018 ( بعد 13 سنة من جريمة السرقة)، وكان الحذاء واحد من بين 4 أحذية باقية تم استخدامها في الفيلم الأيقوني، ويعد من بين التذكارت شديدة الأهمية في صناعة السينما.

وقال مُحامي المُتهم المُدان إن موكله كان مُتعاوناً مع السلطات، وأشار إلى أنه وصل من العُمر أرذله، مُعلقاً بالقول :"حينما يصل الناس لهذه المرحلة في حياتهم فإنهم ينطقون بالحق".

وستشهد الأيام المُقبلة معرفة مصير المُتهم المُدان، ومدة عقابه في السجن بعد التأكد من إدانته في الواقعة التي أسالت الكثير من الحبر.

الحذاء الأحمر

وبالتأكيد لم يكن يعي المُتهم القيمة التاريخية للحذاء المسروق، ولم يكن يعلم أنه يحوز كنزاً لا يُقدر بثمن، ولم لا وهو حذاء يرجع لأحد أكثر الأفلام شعبية وسط مُحبي السينما في العالم. 

وسيكون على السلطات تأمين مقتنيات تلك الفترة الذهبية في صناعة السينما لتكون بمثابة مرجعاً تاريخياً للقادمين على الطريق تُذكرهم بأمجاد الماضي.

الحذاء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدالة الحذاء الأحمر جودي جارلاند الجريمة السطو الم تهم

إقرأ أيضاً:

نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي

نخل- العُمانية

عُثر بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة على عدد من النقوش الصخرية تعود للعصر الحديدي، تم نحتها على الصخرة التي تقع عليها قلعة نخل، وهي عبارة عن نقش لفارس بقرنين ويحمل رمحًا ونقوش لخيول وفرسان والعديد من الأشكال الصخرية الأخرى، كتلك التي تم اكتشافها سابقا بقرية ستال بولاية العوابي.

وقال حارث بن سيف الخروصي باحث في مجال التاريخ ومختص في الحفريات إن هذه النقوش تعود إلى العصر الحديدي وهو الألف الأولى قبل الميلاد وهي متشابهة لعدة نقوش في بعض المناطق الجبلية بسلطنة عُمان، ومن الأشياء المهمة في هذه الصخرة أيضا وجود نقوش لأفاعٍ وهذه الأشكال لا يوجد لها مثيل في الجزيرة العربية وقد نقشت بطريقه الحفر الغائر في الصخر.

وأضاف أن نقوش الفارس ذي القرنين دليل على تقمّص الإنسان القديم لعدد من شخصيات الحيوانات، وقد تم ذكر مثل هذه الشخصيات في عدد من الكتب القديمة، ومن الجيد أن يتم استغلال هذا الموقع ثقافيًّا وسياحيًّا وأن تتكامل مع الخدمات السياحية الأخرى.

يُشار إلى أن موقع ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة استراتيجي حيث أنها تطل على سهل الباطنة من جهة، ومن جهة أخرى تطل على جبال الحجر الغربي، وقديما تقع على مفترق طرق تاريخية تجارية قديمة، أضف إلى ذلك توجد بها عين الثوارة وهي عين دائمة الجريان مما جعل الإنسان يستوطن هذه المنطقة منذ القدم بسبب وفرة المياه دائمة الجريان.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. أسماء جلال وطه دسوقي في "فقرة الساحر"
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي
  • نقوش صخرية بالقرب من قلعة نخل التاريخية تعود للعصر الحديدي
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • نينتندو تفتتح متحفها الخاص في كيوتو
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين ترتفع 4% في أكتوبر 2024
  • القبض على سارق صيدلية في بنغازي وضبط مواد مخدرة بحوزته