عرضت فضائية “ العربية ”، تقريرا عن إعلان القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن وصول طائرات مقاتلة جديدة لتعزيز التمركز الأمريكي في الشرق الأوسط .

 

السويد تساوم أوكرانيا بطائرات مقاتلة مقابل الانضمام للناتو سر إرسال السادات طائرات مقاتلة إلي سوريا لضرب إسرائيل يوم 8 أكتوبر

 

وأوضح التقرير أن الطائرات الأمريكية من طراز إف – 15 e، ويطلق عليها النسر الجوي المهاجم.

 

وتابع التقرير أن المقاتلة هي مقاتلة تكتيكية قادرة على المناورة في جيمع الأحوال الجوية وسرعتها تصل لـ 3000 كيلو متر في الساعة ومصممة للسماح باكتساب التفوق الجوي في سماء المعركة .

 

وأكمل التقرير أن المقاتلة تتمتع بنظام ملاحة ورادار متقدم يمكنها من تمييز العدو واختراق دفاعات العدو باستخدام أسلحة بنظام جو جو ".

 

ولفت التقرير إلى أن المقاتلة  لديها قدرة فائقة على المناورة والتسارع والدوران المزدوج من خلال قوة محرك دفع عالية ، وتكلفة انتاجها تصل لـ 30 مليون دولار

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرات طائرات مقاتلة أمريكا اخبار التوك شو الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

"قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله - عاجل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.طائرات "إف15"وفي هذا الصدد، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد صورا تظهر طائرات مقاتلة طراز "إف15- ئي" من السرب رقم 69، التابع لسلاح الجو، وهي تقلع من قاعدة "حتسريم" الجوية لتنفيذ عملية اغتيال نصر الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووققطع ضحيته لأشلاء.. القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصرجيش الاحتلال أشار إلى أن طائراته ألقت عشرات من القنابل الخارقة للتحصينات على مقر حزب الله، تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

في أول بيان له بعد العملية.. #حزب_الله يعترف باغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gNtUgSk1bR pic.twitter.com/JPDJucoYSC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024أمريكي الصنعوبحسب محلل استشهدت به صحيفة نيويورك تايمز، فإن طائرات "إف 15"، كانت مجهزة بما لا يقل عن 152 ألف رطل ذخيرة، مع نظام توجيه دقيق أمريكي الصنع، يتم تثبيته على القنابل.
ويأتي ذلك وسط تزايد المخاوف من صدور ردود أفعال انتقامية أو اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاستعانة بـ50 ألف معلم بنظام الحصة
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • أوستن يوجه بتعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله - عاجل
  • البنتاجون: القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بمنطقة الشرق الأوسط