الثورة نت/
تظاهر آلاف الأشخاص وسط مدينة نيويورك للمطالبة بإنهاء الاحتلال الصهيوني، والتنديد بدعم الولايات المتحدة لكيان الاحتلال .

وذكرت وكالة فرانس برس أن المتظاهرين لوحوا بالأعلام الفلسطينية في شارع برودواي، على مرمى حجر من تايمز سكوير،.

ودعا المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب الذين توشحوا بالكوفية، إلى “إنهاء الاحتلال الصهيوني” واتهموا كيان الاحتلال بارتكاب “إبادة جماعية”، في قطاع غزة.

يذكر أن العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ يوم السبت الماضي، اسفر حتى اللحظة على استشهاد 1900 مواطن من بينهم 614 طفلا و370 امرأة.

وفي العاصمة الإيطالية روما،جابت مسيرة حاشدة بمشاركة الآلاف شوارع العاصمة روما، نظمتها الجالية الفلسطينية، وجمعية الطلاب الفلسطينيين في إيطاليا، بالتنسيق مع قوى التضامن مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بالعدوان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، وبالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية و”فا” أن المشاركين في المسيرة حملوا، كيان الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة على المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة، ومدن الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، مؤكدين ضرورة وقف عملية الابادة المستمرة التي يقوم بها الاحتلال ضد الأبرياء العزل.

كما ندد المشاركون بالصمت والتواطؤ الغربي على جرائم الاحتلال في غزة والضفة، وطالبوا بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، الذي يناضل ويكافح منذ عشرات السنين، لنيل حريته واستقلاله التي كفلها القانون والمواثيق الدولية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاحتلال الصهیونی الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصحفيين العرب يدين اغتيال الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة

القاهرة-سانا

أدان اتحاد الصحفيين العرب اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة المنكوب، مشدداً على ضرورة وقف هذه المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح الاتحاد في بيان أوردته وكالة وفا اليوم أن قصف طيران الاحتلال المتعمد للصحفيين خلال تغطيتهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة يشكل جريمة جديدة بحق الصحفيين وحرية العمل الصحفي.

وطالب اتحاد الصحفيين المجتمع الدولي والمحكمة الدولية بمحاسبة قادة الاحتلال وتقديمهم للعدالة ووقف العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن استمرار الصمت الدولي تجاه هذه المجازر يشكل غطاء لاستمرارها بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • حشود كبرى في الحديدة بمسيرات “وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار وفاءً لدماء الشهداء وتنديداً بالعدوان الصهيوني
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 27 ساحة بمسيرات “وفاء لدماء الشهداء..مع غزة حتى النصر”
  • حشود كبرى في الحديدة بمسيرات وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر
  • تمادي الإجرام نيفادا والهروب من الهزيمة
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين اغتيال الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة
  • وقفة تضامنية في حجة مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • منتسبو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • الخارجية: لقد جاء هذا العمل الدنيء بعد سلسلة اعتداءات إسرائيلية آثمة على مواقع عديدة في المنطقة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل ولبنان، والعراق، إلى جانب استمرار الكيان بارتكاب مذابح الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية
  • عباس يدين اغتيال هنية ويدعو الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في وجه الاحتلال