RT Arabic:
2024-10-03@09:32:50 GMT

"ناسا" تؤجل خروج روادها إلى الفضاء من المحطة الدولية

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

'ناسا' تؤجل خروج روادها إلى الفضاء من المحطة الدولية

أعلنت وكالة "ناسا" تأجيل مواعيد خروج روادها من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء، بعد أن كانت مقررة في الفترة بين 12 و20 أكتوبر الجاري.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة: "علميتا خروج الرواد من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح المقرر إجراؤهما في 12 و20 أكتوبر الجاري سيتم تأجيلهما لموعد لاحق بسبب الظروف المرتبطة بتسرب سائل التبريد من دائرة المبرد الخارجية (الاحتياطية) التابعة لوحدة ناؤوكا في القسم الروسي من المحطة".

وأضاف البيان: "تواصل فرق الهندسة ومراقبة المهمة التابعة لوكالة ناسا مراجعة البيانات ومقاطع الفيديو المتعلقة بتسرب سائل التبريد من المبرد الاحتياطي في وحدة ناؤوكا".

وأشارت ناسا في بيانها إلى أن المواعيد الجديدة لعمليات خروج الرواد من المحطة إلى الفضاء المفتوح سيتم تحديدها في وقت لاحق.

إقرأ المزيد أذربيجان تنضم إلى المشروع القمري الصيني الروسي بعد الإمارات وباكستان وجنوب إفريقيا

وكان من المخطط في الأصل أن تخرج رائدة الفضاء التابعة لناسا، لورال أوهارا والرائد التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، أندرياس موغينسن إلى الفضاء الخارجي في 12 أكتوبر، كما كان من المخطط أن تخرج أوهارا من المحطة إلى الفضاء المفتوح مع رائدة الفضاء التابعة لناسا، جاسمين موغبيلي في 20 أكتوبر.

وكانت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" قد ذكرت في وقت سابق أن تسربا حصل في سائل التبريد الخاص بدائرة المبرد الخارجية (الاحتياطية) التابعة لوحدة "ناؤوكا" الروسية في المحطة الفضائية الدولية، وأشارت إلى أن هذه المشكلة لم تؤثر على عمل الوحدة، ولا تشكل خطرا على حياة الطواقم في المحطة.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المحطة الفضائية الدولية معلومات عامة ناسا NASA وكالة الفضاء الأوروبية إلى الفضاء من المحطة

إقرأ أيضاً:

خريطة المعارض الدولية المقامة في أكتوبر 2024 بمصر.. تخفيضات على الأثاث والسجاد

تستضيف مصر معارض ومؤتمرات عالمية في شهر أكتوبر لعرض منتجاتها المحلية التي تضاهي أرقى المعايير الدولية، وترصد «الوطن» في هذا  التقرير أهم معارض شهر أكتوبر 2024، وفقا للموقع الرسمي لمركز مصر للمعارض الدولية.

معرض لومارشيه 

معرض لومارشيه يعد أكبر معرض في مصر للأثاث والديكور، ويضم 5 قاعات وأكثر من 173 شركة عارضة، خلال الفترة من من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري.

معرض كايرو فاشون اند تكس 

معرض كايرو فاشون اند تكس، المتخصص في المنسوجات والغزل والملابس ومستلزمات التشذيب، ويضم كل ما يتعلق بالموضة والمنسوجات، ويقام في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر.

معرض الإنتاج الداجني والسمكي والحيواني

المعرض الدولي للإنتاج الداجني والسمكي والحيواني «أجرينا» يقام في الفترة من 10-12 أكتوبر، ويعتبر معرض أجرينا الشرق الأوسط أكبر معرض متخصص في مجال الدواجن والثروة الحيوانية  الأسماك في منطقة الشرق الأوسط.

 معرض وسائل التنقل الكهربائية 

معرض ومؤتمر مصر لوسائل التنقل الكهربائية من 10-12اكتوبر 2024، يهدف المعرض والمؤتمر إلى التحول نحو النقل المستدام في مصر من خلال مناقشات مكثفة وورش عمل يشارك فيها خبراء دوليين وإقليميين ومحليين وشركات رائدة في هذا المجال.

معرض إيجي هليث

معرض إيجي هليث تشارك أكثر من 250 شركة محلية وأجنبية وعربية في الدورة الثالثة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة «إيجي هيلث»، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، برعاية مجلس الوزراء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نارين بيوتي تؤجل حفل زفافها
  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • حرب لبنان تؤجل حسم انتخاب رئيس برلمان العراق الى اشعار اخر
  • خريطة المعارض الدولية المقامة في أكتوبر 2024 بمصر.. تخفيضات على الأثاث والسجاد
  • خلال أكتوبر.. 6 ظواهر فلكية نادرة لعشاق الفضاء
  • إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي هذا الصيف
  • ثمن الغازوال لا ينبغي أن يتجاوز 9.83 دراهم للتر في أكتوبر وفقا للأسعار الدولية (نقابي)
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر